الفصام مرض مزمن لكن التعافي منه ممكن !
بديل دواء باروكسديب
ابني ١٣ عام المفروض يأخذ دواء باروكسديب ولكن وجدنا له البديل باروكستين وأخذه... فهل فيه مشكلة؟
هل هما الاتنين واحد؟ وهل فيه مشكلة لو كان بياخد جرعة ٢٥ صباحا و٢٥ مساء؟؟
2/4/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل "يوسف" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
باروكستين Paroxitine أو باركوسديور Paroxidure أو باروكسيديب Paroxidep كلها بدائل باروكستين الأصلي أو سيروكسات Seroxat ، ويفترض أنها كلها واحد.
أما بالنسبة للجرعة فمسألة تعتمد على وزن الولد ورؤية الطبيب المعالج، النقطة التي تحتاج إلى توضيح هي هل العقار وصف وحده أم ضمن مجموعة عقاقير وجدتها أنت عند الصيدلي كما في الوصفة فلم تسألنا عنها؟
عقار باروكستين من الأساس لا ينصح باستعماله في سن ابنك ... ولا تحت سن 18 سنة على الأقل ... لكن لابد أن الطبيب له رؤية معينة في الأمر ... ولاحظ أننا لا نعرف لأي اضطراب نفساني وصف هذا العقّار.
عليك أن تتابع مع طبيب ابنك وناقشه في سبب تفضيله لاستعمال هذا العقار مع ابنك.. وفي غير ذلك مما يتعلق بالتشخيص الأخير والمآل المعتاد لمثل حالته.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.