أزمة أو فرصة مين يكسب..!؟
أستاذتي الدكتورة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: وبعد فإن المشكلة المطروحة هي جد عويصة ولكني أشارك برأي المتواضع
فإن صاحبة المشكلة هي أساس المشكلة تطلعاتها وغيرتها وحلمها السابق لأوانه وعدم فهمها الصحيح لواقع أمرها وأيضا يأتي جرحها بسبب تجربتها المؤلمة كل هذه العوامل كان نتاجها ما نقرؤه عن تلك المشكلة
وإليك يا عزيزتي كما قالت الدكتورة أولا أين أحلامك أين عمر الزهر في دنياك أين إرادتك في مقاومة اليأس داخلك أين ذاتك
صحيح أن الزواج هو حلم كل شاب وفتاة وخاصة الفتاة التي تنتظر نفسها في يوم عرسها بفستانها الأبيض وفرحة كل من حولها بها ولكنك ما زلت صغيرة والعمر أمامك والأحلام كثيرة والأهداف والآمال أكثر فمن يجعل عمره قاصرا على التفكير في الزواج فقط هو حقيقة مخطئ ولكن هناك ما يجعل العمر يستحق أن يعاش
أين طموحك وأهدافك أين ذاتك لا أقول لكي لا تفكري في الزواج ولكن كل شيء بأوان واجعلي من نفسك طبيبا لنفسك فالإنسان أجدر بعرفة نقاط ضعفه وخبايا نفسه وهو أجدر أن يعالجها
وأخيرا أسأل الله أن يزيح عنك همك ويرزقك زوجا صالحا
24/12/2004

رد المستشار
شكرا على مشاركتك وشكرا لإيجابيتك ومتابعتك للموقع فعلى ما أتذكر أن هذه هي المشاركة الثانية أو الثالثة لك
وأحببت أن أوضح أمرا وهو أن الإنسان مجموعة من أربع مكونات عملاقة رئيسية:
أول مكون هو الذات وما تحتويه من مشاعر وأفكار ويطلق عليها أحيانا النفس
وثانيها الجسد.
وثالثها الروح والتي أراد الله أن يجعلها سره وحده عز وجل.
ورابعها رغم أنها خارج حيازته الحسية إلا أنني أزعم أنها من مكوناته الرئيسية وهي الآخرين.
ولكل مكون مشكلاته بدرجات مختلفة تختلف باختلاف الشخص نفسه ولكن يبقي اتفاق على وجود درجة مقبولة من الاستقرار والتوازن لكل مكون حتى وإن اختلط ببعض الأعراض في حدود المقبول وهنا يكفي إجابات المستشارين أو المشاركات في حل المشكلة والتأثير في صاحبها
لكن عندما يختل هذا التوازن لسبب أو لآخر فلابد أن يحدث أمر يعيد ذلك التوازن ليظل الإرسال والاستقبال على ما يرام بين الإنسان ومكوناته وبينه بين الآخرين لذا كانت نصيحتي لصاحبة الرسالة وبقوة استشارة طبيب ومعالج ليساعدها على العودة إلى التوازن ولقد علق أستاذي الذي أكن له كل تقدير واحترام الدكتور وائل أبو هندي بكلمات سريعة عن بعض الاضطرابات والمشاعر المختلطة التي تعاني منها والتي أصبح من الضروري لها أن تتابع مع طبيب ليصل بها إلى الدرجة التي فيها تكون طبيبة نفسها كما فسرت
شكرا لك وأنتظر المزيد من المشاركات