وسواس جنسي المحارم: ذنب وتعمق و.ذ.ت.ق م
أريد حلا لمشكلتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان مبارك وكل عام وأنتم بألف خير تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجزاكم الله خيرا وجنة الفردوس على الخدمات النفسية التي يقدمها سيادتكم، أنا أعاني من مشكل وهو أنني لا أريد أن أرى وجهي أو شكلي في المرايا وأيضا لا أحب أن أرى انعكاس شكلي في صحن، أو زجاجة، أو نظارة أو زجاج سيارة رغم أنني أعرف أن بعض الانعكاسات تشوه الصورة لكنني لا أعرف عندما أمر على مرايا أو على انعكاس أغمض عيني حتى عند الحلاق أفعل نفس الشيء
رغم أن جسمي والحمد لله جيد حتى أنني رياضي وشكلي الحمد لله جيد والكل يقول لي ذلك إلا أنا لا أعرف لماذا لا أنظر للمرايا هل لأنني غير مقتنع بشكلي، أم عقدة، أم مرض؟
أرجو من سيادتكم الإجابة على سؤالي!!
وعيدكم مبارك وكل عام وأنتم بألف خير
25/4/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد الجزائري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أحد اضطرابات الطيف الوسواسي القهري يسمى اضطراب التشوه الجسدي (أ.ت.ج) Body Dysmorphic Disorder (BDD) وهو اضطراب. واسع الانتشار ويصيب ما بين 1-2 من السكان.... وكثيرا ما يوجد هذا الاضطراب لا منفردا وإنما مصحوبا أو مصاحبا لاضطراب الوسواس القهري (كما في حالتك) أو غيره من اضطرابات الطيف الأخرى و/أو غير ذلك من الاضطرابات النفسية خاصة القلق والاكتئاب وربما الذهان.... بما يعني أن عليك ألا تهمل الحصول على العلاج
اقرأ على مجانين:
أكره شكلي جدا (استشارة و8 متابعات)
اضطراب تشوه الجسد واكتئاب ووسواس قهري
برنامج لاضطراب التشوه الجسدي: بدون تفاصيل
وهام التشوه الجسدي
إذا أردت الوصول إلى حل لمشكلتك فلا مناص من التواصل مع طبيب ومعالج نفساني متخصص يعني نفذ ما نصحنا به في متابعتنا السابقة معك (لا داعي للمكافحة الشخصية للوسواس القهري حتى ولو كانت باسلة.)... سارع بطلب العلاج عافاك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.