كيف أتعامل مع الوسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لدي وسواس قهري في الطهارة، منذ أربع سنوات كنت أعاني من وسواس في الوضوء ثم في الصلاة كنت أتوضأ أكثر من ٣ مرات للفرض الواحد والصلاة كنت أصلي الفرض مرتين وممكن أكثر لدرجة أني بقيت بنسى أنا في الركعة الكام سجدت مرتين ولا لأ من كثر ما الصلوات دخلت في بعض.
كنت في مرحلة مهمة في سنة ٣ ثانوي عانيت كثير أوي وبقيت أحس بمشقة في العبادة لدرجة إني للأسف سيبت الصلاة بقيت أصلي بزعيق من أمي بعد كذا الوسواس تطور وأصبح في طهارة ملابسي وخاصة في الاستنجاء
أصبحت أدقق في الماء المطرطش على هدومي ورجلي حتى أصبحت كل مرة أقضي فيها حاجتي أحمم الجزء الأسفل كاملا حتى أصبحت أمنع نفسي من شرب الماء حتى أقلل عدد المرات التي أقضي فيها حاجتي، ولكن ذلك أثر على جهازي البولي وأصبحت لا أتحمل ودائما أستشعر بأن ماءً خرج مني خاصة بعد الاستنجاء
هل الماء الذي يخرج هذا نجساً أم لا؟
وشكرا لكم
26/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "رضوى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية يا ابنتي الماء الذي تجدين بعد الاستنجاء طاهر فاطمئني ... واعلمي ألا داعي لغسل أكثر من مكان خروج البول ... ثم إذا كنت على مدار سنوات أربع تعانين بهذا الشكل المؤسف والذي لابد يقود إلى اكتئاب خاصة إن كنت من أصحاب سمات الشخصية القسرية ... من فضلك سارعي بالتوجه إلى أقرب مركز لتقديم الخدمات النفسية أو حتى تواصلي عبر الإنترنت لتبدئي رحلة العلاج.
اقرئي على الموقع :
وسواس الاستنجاء : ممنوع التفتيش مندوب التطنيش !
وسواس الاستنجاء : الماء الداخل والماء الخارج !
وسواس الاستنجاء : الماء الداخل والماء الخارج ! م. مستشار
كيفية الاستنجاء: وسواس الماء الداخل والخارج !
بين يقظة الضمير والشخصية القسرية شعرة
وأكرر لك ولغيرك أن الماء تحسينه يخرج طاهر ... ولا عذر لك وقد علمت إلا أن تبدئي طريق العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.