وسواس نجاسة الكلب: الحكم والأدلة !
وسواس النّجاسات
في السنة الماضية كان لدينا كلب ومرة كنت أطعمه العظم وسقطت عظمة من فمه فأمسكتها أو أظن أني أمسكتها بيدي ولم أكن أعلم حينها كيف أتطهر من نجاسة الكلب ومن السنة الماضية لليوم لمست الكثير من أغراض المنزل ويدي مبلولة فهل أنقل لها النجاسة وإن نقلتها لها سيصعب علي تطهير أغراض المنزل كما أن بعضها سيتلف
أرجو الرد سريعا لأني في ضيق كبير مع أدلة وأيضاً في مرّة من المرّات ذهبت أنا وأصدقائي إلى المسبح وغلب على ظنّي أنّ مائه نجس مع العلم أنّ الماء ينزل من الأسفل عن طريق مضخّات وعندما أردت الاستحمام ظننت أنّي نقلت نجاسة إلى أرجاء المنزل أيضاً والكثير من المواقف الّتي تحدث معي ولا أستطيع تجاهلها فأردّ عليها
أرجو الرّد سريعاً لأنّي في ضيقٍ كبير جدّاً وأرجو أن تردّوا بأجوبة مع أدلّة مقنعة
لأنّ هذا الوسواس قلب حياتي إلى كآبة كاملة ودمّر نفسيّتي جعلني أترك الصّلاة!!
6/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الأدلة المقنعة أوردناها في ردنا السابق عليك، لكن عليك أن تعرف أنك شرعا معافى من كل موضوع النجاسة، فعلام تقلب ذكرياتك مع الكلاب وما إن كنت تنجست أو نجست بنقل النجاسة الذي تتخيله ولست في الأصل مطالبا بتطهيرها؟
كنا بدأنا ردنا السابق بالإشارة إلى أن كثير من الشك يساورنا بسبب الكلمة الأخيرة في إفادتك "أدلة" ... وفي تكرارك اليوم للعبارات الأولى في إفادتك ما يزيد من شكنا في وجود اضطراب تفكير ربما أشمل من مجرد وسواس، وهو ما يعني ضرورة مسارعتك بمفاتحة الأهل بضرورة التواصل الحي مع طبيب نفساني لتحديد التشخيص ووصف العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.