فقدت نفسي وأريد استعادتها
أنا متزوجة منذ ٤ أعوام وثمانية أشهر وبدأت المشاكل بيني وبين زوجي منذ أول عام ولازالت ومع مرور الوقت أثرت على ثقتي بنفسي وسلوكياتي واهتمامي بمظهري ونفسي حتى بشرتي سمرت ولم تعد صافية كما كانت لم أرزق بأبناء طيلة هذه الفترة وأنا في منطقة تبعد عن أهلي ساعة ولا أزورهم إلا مرة في الشهر لمدة أربع أيام منذ تزوجت وأنا خروجاتي قليلة وليس لي مجتمع في منطقتي الجديدة
أريد علاج نفسي أصبحت تصرفاتي غريبة ويلاحظها الناس
وأريد إخراج الطاقة السلبية كاملة
18/5/2022

رد المستشار
صديقتي
يمكن أخراج الطاقة عن طريق أشياء كثيرة أبسطها ممارسة الرياضة أو ممارسة هواية.
ثقتك بنفسك لا علاقة لها بالآخرين .. اهتمامك بنفسك هو اختيار وليس نتيجة أن الامور تسير على ما يرام.
مشاكلك مع زوجك يجب أن تحددي ما هي وما هو دورك فيها .. الزواج علاقة بين اثنين ولكل منهما دور في نجاح العلاقة أو فشلها .. ما هو دورك في المشاكل؟ كيف يمكنك تصحيح خطئك (قبل أن تطلبي من زوجك تصحيح نفسه)؟
لماذا لا تصنعين مجتمعا جديدا في منطقتك الجديدة؟ ما الذي يمنعك؟
عنوان رسالتك أنك فقدت نفسك وتريدين استعادتها .. ما الذي يمنعك؟ ولا تقولي أن السبب هو زوجك أو الظروف فأنت من أنت بغض النظر عن الزواج والظروف والانتقال من مكان إلى آخر.
ما الذي يمنعك من البدء في بناء شخصية جديدة أفضل من التي تقولين أنك فقدتها؟؟ أنت في مكان جديد وبالتالي لن تتأثري كثيرا بالقديم والمعتاد .. الأمر يرجع لك بالكامل.
هذا أفضل ما يمكن أن تنشغلي به .... تطوير نفسك وتنميتها وتزكيتها.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب