وسواس الصيام: قبلت طفلا! وهل صلاتي صحيحة؟ م4
هل الفكرة وسواس؟
أنا كنت أتعرض لوساوس كثيرة بشكل عام وكلها لها علاقة بالدين منها كلما أسمع شيء عن الدين تأتي وفي مرة سمعت شيئا وكانت ستبدأ الأفكار شعرت بالضيق وجاءت فكرة أستغفر الله ترك الدين للتخلص من الوساوس، هذه الفكرة وسواسية صح؟ هل سأحاسب عليها؟ أنا أرفضها هل كل فكرة أرفضها يمكن اعتبارها وسواس؟
أيضا أشعر أني في حالة سيئة وأنا الوساوس مسيطرة ولا أكاد أخرج منها حتى أدخل مرة أخرى
هل يمكن أن تكتب لي عقارا إلى أن أذهب للطبيب؟
3/6/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "إسراء" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
نعم نعم يمكنك اعتبار كل ما يتعلق بالكفر وسواس هذه هي الحقيقة وفكرة ترك الدين للتخلص من الوسواس فكرة وسواسية شائعة جدا فوق ما تتصورين ... ولكنها فكرة كأي فكرة إذا جاءت للموسوس أو لغيره لا تؤثر على دينه ولا إيمانه ما لم يعمل بمقتضاها أو يدعو الناس لمثلها ... يعني سؤالك عن هل سأحسب عليها ... الرد عليه لا حتى لو لم تكوني مريضة وسواس (رسمي نظمي فهمي) وكنت صحيحة الحالة العقلية فلن تحاسبي عليها ما دمت لم يتأثر سلوكك الإيماني بها.
للأسف ليس من اختصاص موقعنا مجانين ولا من قدراته ولا مسؤولياته أن يصف عقاقير دوائية فهذه لابد لها من فحص يقوم به طبيب نفساني متخصص.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.