السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت يا دكتور بعد إذنك أنا اسمي رجب وكان عندي فصام في الشخصية وتعالجت منه بس حضرتك بيحصل لي فكرة إن أنا حليت الفكرة دي برتاح إن محلتهاش بيجي لي توتر وقلق واكتئاب ويحصل لي خيالات تعمل لي تحرش يعني مثلا معادي هروح للدكتور النهاردة ما رحتش ... يحصل لي قلق وتوتر واكتئاب وخيالات تعمل لي تحرش
فبعد إذنك دي من نفسي ولا دي لها علاج؟
حتى وأنا ماشي على العلاج بيحصل كده برده!
24/06/2022

رد المستشار
الابن العزيز الفاضل "رجب حسين" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
تقول في السطر الأول (كان عندي فصام في الشخصية وتعالجت منه) وهذا يعني أنك لم تحصل على التثقيف النفسي اللازم الخاص باضطرابك النفساني ولو كان هذا حصل لقلت (عندي فصام في الشخصية وأتعالج منه).
ليس مفهوما ما تقصده بقولك (خيالات تعمل لي تحرش) هل تقصد تخيلات أن أحدا يتحرش بك؟ أم تقصد مشاعر حسية جسدية؟ ولا المثال الذي ضربته (مثلا معادي هاروح للدكتور النهاردة ما رحتش) يناسب المقدمة (بيحصل لي فكرة إن أنا حليت الفكرة دي برتاح إن محلتهاش...إلخ) ... اضطراب التفكير واللغة جزء من أعراض اضطراب الفصام.
وأما تساؤلك الأخير (فبعد إذنك دي من نفسي ولا دي لها علاج؟) فهي ليست من نفسك وإنما أعراض تتبع اضطراب الفصام وكونها (حتى وأنا ماشي على العلاج بيحصل كده برده!) يعني أن استجابتك للعلاج جزئية إذا كنت مستمرا على عقاقيرك وفي هذه الحالة عليك أن تراجع معالجك، وإن كنت أوقفت عقاقيرك العلاجية فعد لها من فضلك أولا وراجع الطبيب المعالج بأسرع ما يمكنك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.