شك بخصوص HIV قبل 10 سنوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم بكل خير. أطباء وموظفين وقائمين على هذا المنتدى الرائع والمفيد في خدمة المجتمع توعوياً أدام الله العافية في أجسادكم ورزقكم ما تتمنون.
موضوعي باختصار قمت بعلاقة قبل أكثر من 10 سنوات ونسأل الله أن يغفر لنا ويتوب علينا فإنه عظيم ورحيم سبحانه يقبل التوبة من عباده، ومن بعدها بأسبوع أو أكثر بكم يوم صار عندي فتور وتعرق وتكسير عظام وشيء من ذا القبيل ... ودخلت في شك ومن بعدها قررت أني أنسى الموضوع، ولكن للأسف هالحين صار عندي شك! ونسأل الله أن نكون معافين نحن ومن يقرأ هذا المقال من هذا المرض.
قبل 7 سنوات صار عندي نقط دموية على صدري وبطني عدد كثير ورحت جلدية وقال لي وعائية طبيعية ما تخاف منها المهم إني قررت أسوي تحليل منزلي بجهاز Core Test وطلع سلبي. السؤال للاطمئنان هل التحليل يكون قطعيا بعد هذه السنوات؟ الشيء الآخر هل التحليل المنزلي دقيق في هذا الجهاز؟
نسأل الله العافية لي ولكم وللعلم لم أمارس هذا الشيء بعد ذلك اليوم ورزقني الله التوبة إن شاء الله.
حفظكم الله على ما تقومون به
10/7/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل "Abdulrahman Ali" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
بعض القلق على الصحة من حين لآخر مطلوب، أما أن يتعلق هذا القلق بحدث مر عليه عقد من الزمان أو يزيد فأمر يشوبه من الناحية النفسية ما يشوب وهو بالتأكيد غير مطلوب... أشرت إلى علاقة جنسية قديمة واضح أنك لم تسامح نفسك عليها، وقد حدثت بعدها أحداث ألقتك في حالة من الشك... ثم بشكل أو بآخر تجاوزت الموضوع وربما نسيته لتفاجأ بعد ثلاث سنوات بذلك الطفح الجلدي ويطمئنك الطبيب ... لكنك تشك من جديد ... ثم تتجاوز الأمر بشكل أو بآخر... لتعود بعد حين وتوسوس من جديد.
قطعا لا يوجد أي علاقة بين أعلاه والإصابة بفيروس الإيدز وهي بالمناسبة حدث نادر الحدوث خاصة في العلاقات الجنسية الطبيعية (وإن مع امرأة محرمة) واقرأ إجابة: وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة! لتعرف النسب العلمية الحقيقية لحدوث انتقال عدوى الإيدز... ولا أنصحك بأن تحاول تذكر ما دار بينكما ساعتها لأنه لا يوجد ما يستدعي التذكر والتحقق،
اقرأ على مجانين:
طيف الوسواس OCSDs وسواس المرض Illness Anxiety Disorder Hypochondriasis
وسواس مرض أو قلق الصحة والمرض
تسألنا: هل التحليل يكون قطعيا بعد هذه السنوات؟ نعم بالتأكيد، وهل التحليل المنزلي دقيق في هذا الجهاز؟ مبدئيا هذا النوع من التحاليل يعتبر عالي الدقة وحين تحدث أخطاء فإنها تكون في اتجاه إيجابي كاذب وليس سلبي كاذب أبدًا، يعني إذا كانت النتيجة إيجابية فإنك تحتاج فحصا أدق ربما لتثبت أنك سلبي وأما إذا كانت سلبية فالأمر منتهي!.
عليك إذن أن تحجم هذا الموضوع ولا تعطيه أكثر من حجمه كيلا يؤثر على حياتك وواجباتك فيها، وإن لم تستطع فاطلب عون معالج أو طبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.