وسواس الطهر من الحيض والشك في الصيام م11
وسواس الطهارة والإفرازات
من فضلك أنا بعاني من وسواس الطهارة والنجاسة أكثر وسواس بيزعجني لو بصيت على حد لو تفرجت على فيلم أو مثلا استخدمت سلاكة الأذن وجسمي قشعر يبقى أنا كده نزل مني مني وإن ذي رعشة وكده ولازم أغتسل.
أنا زهقت من الأفكار دي ونفسي أعرف أواجه أنا لو بقرأ تعليق مثلا حد كاتبه على خبر في جرنال إلكتروني وفي كلمة قبيحة مثلا أو كاتب إيحاء بحس إني نزل مني الإفراز ده واتنجست أنا خدت بنصيحتكم ومبقتش أفتش ولا أبص بس الأفكار والقلق والخوف إني أكون اتنجست أو نجسة بعد التطهر من الحدث الأكبر الحيض بيضايقني وده كمان لأني كان عندي وسواس في الاغتسال وبقعد بالساعات والحمد لله مبقتش أكمل ربع ساعة وبقيت أغتسل الغسل المجزي وربنا يسامحني لأني بوسوس في غسل النبي صلى الله عليه وسلم
أعمل إيه وإزاي أتعامل مع الوسواس ده لأنه بيضايقني وبينغص علي عيشتي
ساعدوني
13/7/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Mena" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الابنة الفاضلة أنت الآن موسوسة بأنك تنزلين المني ... في حين أن ما تصفينه لا علاقة له من قريب أو بعيد بما يمكن أن ينتج عنه نزول المني... يعني آخر الموضوع إن كان أصلا موضوع هو حصول بعض الاستثارة ... والمطلوب عند التأكد من ذلك ليس أكثر من الوضوء ... ثم حتى إذا كان منيا فهل هو يخرج إلى ظاهر الجسد أم لا فإن كان لا كما هو الحال في غالبية النساء فلا غسل أصلا عليك.
اقرئي من فضلك:
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل مشاركة1
بعد الاسترجاز، متى يجب الغسل
وسواس الصيام، رغم الشهوة صيامك صحيح
وسواس الصيام، التخيلات الجنسية لا تفسد الصيام
ثم إذا أنت أخذت بسنية إزالة النجاسة فإن عليك أن تتوقعي أكثر من (الأفكار والقلق والخوف إني أكون اتنجست أو نجسة بعد التطهر من الحدث الأكبر الحيض) وتدربي نفسك على تجاهلها بإصرار أنت غير مكلفة بموضوع النجاسة من بابه وجائر أعتابه، ولا ينقص ذلك من أجرك شيئا.
ومرة أخرى أنت بحاجة لأكثر من سؤال الموقع وتلقي الرد، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.