الضعف الجنسي ض.ج بعد الم.ا.س.ا
فقد الإحساس الجنسي
السلام عليكم دكتور وائل يمكن أنت على حق أن سبب فقد الإحساس الجنسي في الجهاز التناسلي ليس أنافرانيل ولكن سرترالين لأنني استخدمته فترة ليست بالبسيطة أظن سنة ونصف هو سبب خدر القضيب كما تفضلت أنت في الاستشارة السابقة.
تواصلت مع دكتور للضعف الجنسي واستشرته في علاج الموجات الصدمية وشرحت له حالتي فقال لي أن الموجات الصدمية منخفضة الطاقة لن تفيد في الأمر وليس لها علاقة بالإحساس.
كما قال لي دكتور آخر أن المشكلة في الموصلات العصبية وليس جسديا فأنا سليم جسديا فكما فهمت أنا من حالتي وكما قال الأطباء الأمر نفسي بحت فالعلاج لن يكون إلا نفسيا وغير ذلك إضاعة للوقت وأنت يا دكتور نصحتني باستخدام اربيبرازول 2.5 فهذا الأخير أنا استخدمه ب 10 ملغ منذ خمس سنوات عندما كنا على تواصل أنا وأنت وسروكويل 25 ملغ للنوم هذه هي أدويتي الحالية.
هل من علاج نفساني أي أدوية تعيد الموصلات العصبية لطبيعتها ؟ هل المشكلة في الدماغ أم الجهاز التناسلي؟ هل الدماغ الذي لا يعطي أوامر أم الجهاز التناسلي لا يستجيب مع وجود انتصاب كافي لدي؟
إذا كان هناك من دواء دكتور أرجوك أن تصفه لي فالشافي هو الله
سبق وأن استخدمت ويلبوترين فقد قالوا أنه يفيد في الضعف الجنسي النفسي لكنه سبب لي الأرق وشكرا
27/7/2022

رد المستشار
شكرا على متابعتك الموقع.
لا يستطيع الموقع التعليق على تشخيصك وما هو الاضطراب العقلي الذي تعاني منه. في نفس الوقت استعمال مصطلح طبنفسي يشير إلى التشخيص نادراً ما يكفي أو حتى يساعد المريض في رحلة شفائه. اضطراب الوسواس القهري كثير الاستعمال وكذلك الأمر مع الثناقطبي٬ ولكن لكل مراجع خطة علاجه الخاصة به التي تستند كليا على احتياجاته النفسية والاجتماعية. ما يستطيع الموقع استنتاجه هو أنك تعاني من اضطراب عقلي مزمن وتستعمل عقارين مضاد للذهان٬ وفي جميع الأحوال هذه الوصفة بحد ذاتها ليست مثالية لا للوسواس القهري ولا الثناقطبي.
رسالتك اليوم لا تختلف كثيراً عن الاستشارة السابقة وتتحدث عن الضعف الجنسي الكلي في عدم وجود الرغبة الجنسية وضعف الأداء. الرغبة الجنسية والعملية الجنسية مرتبطة بالتركيبة النفسانية للإنسان ولكن أحيانا تصبح بؤرة تفكير الإنسان وقلقه ويحاول تقريريها لا شعوريا بعلاج يستلمه. الحقيقة ما تعاني منه من ضعف جنسي لا علاقة له بتاتا بالعقاقير التي استعملتها سابقاً ولا العقاقير التي تستعملها الآن. ما يسمى بالضعف الجنسي بعد استعمال مضادات الاكتئاب لفترة مؤقتة لا يستند على دراسات علمية ولا على ما يتم ملاحظته في الممارسة السريرية. جميع هذه الحالات سببها الاضطراب العقلي الأولي.
لا تبحث عن تبرير للضعف الجنسي بعلاجك في الماضي ولا علاجك الآن، وتوقف عن البحث عن سبب طبي وعلاج. ما عليك أن تفعله هو التخلص من القلق٬ تنظيم حياتك٫ التقرب من زوجك٬ وزرع الإرادة في داخلك لتغيير شخصيتك.
وفقك الله.