je cherche la croyance et j'ai peur de la zina
salam je vous ai envoyé mon message depuis 2 semaines, et j'ai reçu de votre part, franchement j'ai besoin de votre aide le plus vite possible, j'ai que vous dans la vie qui peut m'aide.aussi je voudrais vous raconter des nouvelles, moi j'ai rencontré une fille et j'ai passé chez elle dans sa chambre(je ne sais pas si on est des amis, mais on n'est pas des amis maintenant) et j'ai dormi avec elle dans le meme lit, excuses moi mais j'ai pas pu résister,je suis un homme, et je l'ai fait des calins et je l'ai embrassé seulement(ça est de zina???) s'il vous plait répondez moi j'attends votre réponse.excusez moi mais je suis obligé d'écrire en francais parce que j'ai pas un clavier avec les lettres arabes N.B:moi je suis quelqu'un trés honnete,sensible, romantique, qui aime vivre,et qui a peur du dieu parce que j'adore mon dieu et je crois en lui beaucoup meme si je suis pas pratiquant;mais comment je pourrais etre pratiquant dans ce monde qui ressemble à jahanam içi en france.aussi j'ai jamais bu d'alcool ni fait du sex.j'ai beaucoup souffert dans ma vie à cause de mes parents (ils sont très sympatiques et adorables et ils m'aiment beaucoup,mais ces dernières années j'ai senti son amour) avant mon père me frappe beaucoup,et toutes les fautes dans la maison à cause de moi;et il arrete pas de me faire des coups et des giflles meme jusqu'à l'age de 20 ans. meme avec ça vous croyez pas que je suis déprimé ou déçu par contre je suis très ambitieux et j'ai beaucoup des reves à faire et j'ai un espoir infini parce je sens que mon dieu est à coté de moi pour m'aider à faire ces reves, et dans les études je suis intelligent et parmi les premiers à l'université (meme avec tou ces problemes dans ma vie) j'ai réussi dans mes études et je suis tres content parce que je suis musulman finalement je vous remercie beaucoup parce que vous m'avez entendu et vous avez essayez de m'aider;mais il faut bien savoir que c'est pas mon problem (la peur du zina) mais c'est le probleme du tous les jeunes qui aiment dieu et qui ont peur di dieu;mais franchement c'est pas notre faute c'est la faute de la tradition et des familles de filles qui veulent l'argent et l'or et deux maisons ,l'une à cote de la mer et l'autre à la montagne,et il faut pas oublier aussi le portable et la voiture. vous voyez donc comment je pourrais me marier avec ces conditions merci salam
25/02/2005
تفضلت بالترجمة: د.فيروز عمر
أنا شاب أعيش في فرنسا، ولقد تعرفت على فتاة تطورت العلاقة بيننا إلى اصطحابها في غرفتها والنوم معها في فراش واحد وتبادل الأحضان والقبلات... فهل هذا (زنا)؟.
أنا أخاف الله وأريد أن أرضيه، ولكن كيف يتحقق هذا في بلد مثل (فرنسا) فيها كل أنواع الفواحش؟
أنا لم أمارس الجنس من قبل، ولم أشرب الخمر... كما أني طموح وناجح في حياتي الدراسية ومتفوق، ولي أحلام كثيرة وأعلم أن الله تعالى سيقف بجانبي...
أرجو منكم الإجابة على سؤالي، وأذكركم بشيء هام: وهو أن هذه ليست مشكلتي وحدي ولكنها مشكلة كثير غيري من الشباب في الغرب.
حيث أصبح الزواج صعبا، وأصبح أهل الفتيات يريدون ممن يتقدم لبناتهم المال والذهب وقصرا على الجبل وآخر بجوار البحر بالإضافة إلى السيارة واللاب توب !!!
أشكر لكم شكرا جزيلا............
25/02/2005

رد المستشار
إن كان سؤالك يا أخي هو هل ما فعلته يعتبر (زنا)؟
فأقول لك بحكم – دراستي الشرعية – أنه ليس كذلك، فالزنا هو حدوث علاقة جنسية كاملة بين رجل وامرأة غير متزوجين.. ولكن ليس معنى أن هذا ليس (زنا) أنه حلال!! بل هو من الحرام الأكيد، ومن "الفواحش" التي نهانا الله تعالى عنها ..قال تعالى"وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلا ً" (الإسراء: 32 )
هكذا أكون قد أجبت سؤالك....................
ولكن سؤالك هذا ليس هو المشكلة في الحقيقة!!
المشكلة تكمن في سؤالين آخرين... وهما:
(1) هل حقا الرذيلة تحاصرك أنت وغيرك من الشباب في الغرب حصارا لا سبيل مقاومته؟
(2 ) وهل حقا طريق الزواج مستحيل،؟!!
أنت قد أجبت السؤالين بـ (نعم) وأنا أجيبهما بـ (لا)..
السؤال الأول: أول خطوة للسقوط في الخطيئة هي: شعور المرء بأنها لا تقاوم!!
ويمكن أن يتعرض شخصان لنفس الشيء المغري، وقد تكون لهما نفس الظروف، ولكن يستطيع أحدهما التغلب عليها والآخر لا يستطيع.. ويكون الفارق الوحيد بينهما هو الثقة في أن الإغراء يمكن أن يقاوم...
أنا أعلم أني أقول كلاما صعبا.... ولكنه حقيقي..
هل تعرف ما الدليل؟ الدليل هو أن هناك (نسبة) من الشباب استطاعت المقاومة.. وهذه النسبة ستكون حجة عليك يوم القيامة..............
السؤال المنطقي الآن إذن هو: كيف تكون هذه المقاومة ممكنة؟
وأقول: الصلة بالله –الدعاء–الصحبة الصالحة–القيام–الصيام–القرآن– الهوايات الممتعة والمفيدة–الأعمال الصالحة– عدم التعرض للمثيرات قدر المستطاع...
أنا أعلم أن هذا ليس سهلا، وأنك بشر ولست "يوسف" عليه السلام..
ولكن رغم كل هذا فإني أدعوك للثقة في الله وفي نفسك وفي أنك أقوى مما يعرض عليك.. فهذه القوة والمقاومة والروح الإيجابية (ستستطيع) أن تمنعك من (الوقوع في الخطأ) مع شيء من المجاهدة والصبر والمعاناة التي ستؤجر عليها بإذن الله..
السؤال الثاني: هل حقا الزواج مستحيل؟
وأقول لك أيضا: لا.....
هل كل أهالي الفتيات تريد قصورا وذهبا وسيارات؟!!
لماذا تبالغ في نظرتك السلبية المتشائمة؟
هناك فتيات على خلق ودين ترضى بأقل من هذا بكثير، بل مستعدة للصبر والكفاح معك كل ما عليك أن تبدأ البحث عن هذه الفتاة وأن تؤمن من كل أعماقك بالوعد الذي وعد به الله تعالى في الحديث الشريف أنه حق عليه سبحانه أن يعين من طلب الزواج...
وأقول لك يا أخي.... الله تعالى قد غفر لك وسترك فهو سبحانه صبور غفور رحيم.. ولكن لا تتأخر في وقفتك مع نفسك حتى لا يغضب سبحانه.. ولكن كن ممن قال تعالى عنهم:"وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ" صدق الله العظيم(آل عمران:133).