عن الرجل المازوخي
هل هناك علاج للرجل الذى يحب الإهانة والتعذيب والسبب وراء ذلك طفولته الصعبة والقاسية وعلاقات سامة وهل يمكن الارتباط به إذا كان على استعداد للعلاج وكم ممكن تكون فترة العلاج وشو هي سلبيات الارتباط بمثل هذا الزوج على الرغم بأن هذا اعتراف من الشخص ولم يحدث أي موقف ليدل على ذلك أو طلب طلبات بهذا الخصوص أو فتح مواضيع تخص الموضوع
هل من الممكن أن يعود ليكون شخص طبيعي؟
نرجو الإفادة
27/8/2022

رد المستشار
شكراً على رسالتك.
السؤال الذي يطرح نفسه وعليك أن تدركيه لماذا يصرح هذا الرجل بسلوكيات جنسية غير طبيعية حتى وإن كانت هذه الأيام لا تصنف كاضطراب خطل جنسي؟.
ما تشير إليه الرسالة هو اعتراف الشخص رغم أنه لم يفتح الموضوع أو طلب طلبات تدل على ذلك؟.
ما يجب أن تفعليه هو أولا أن تسأليه عن سبب اعترافه؟
ثانياً: هل مارس هذا السلوك أو يمارس مثل هذا السلوك عبر الإنترنت؟.
ماذا ينتظر منك بخصوص هذا الموضوع؟.
والأهم من ذلك وفي رأيه هل يحتاج إلى علاج؟.
هناك أربعة مجموعات :الغالبية العظمى لا تتوجه صوب معالج نفساني ويمارسون السلوك بين الحين والآخر. البعض منهم يمارسه لفترة محدودة ويتجاوزه. المجموعة الثالثة لا تقبل سوى هذا السلوك. المجموعة الأخيرة تشعر بالنفور منه بعد فترة وتصلح أمرها بمساعدة أو دون مساعدة معالج نفساني.
لا يوجد دليل مقنع يربط هذه السلوكيات بالماضي.
وفقك الله.