ماء الاستنجاء الداخل للفرج
السلام عليكم، عندما أستنجي أحيانًا أشعر بعد الاستنجاء بخروج الماء (أحيانا داخل الحمام وأحيانا بعد الوضوء والخروج)
وأحيانًا أثناء جلوسي في الحمام بعد الاستنجاء أرى الماء وهو يخرج، فماذا أفعل؟ كيف أستنجي بالشطاف دون دخول أي ماء للمهبل؟ قرأت أنه بخروجه يكون نجس وناقض للوضوء
أرجو المساعدة
فهذا الموضوع يقلقني جدًا
1/9/2022

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "H" وأهلًا وسهلًا بك على موقعك مجانين
عجيبة هي جائحة أسئلة الماء الذي يدخل إلى المهبل هذه الأيام!!!
أكرر كثيرًا وأعيد: المكان الذي يصل إليه الماء أثناء الاستنجاء في وضعية القرفصاء معدود مع ظاهر الجسم وليس الباطن، حتى لو كان أول فتحة المهبل. ولا يمكن للماء أن يدخل وحده إلى باطن المهبل، وإنما يحتاج إلى وسيلة يستعان بها على هذا كالحقنة. وما كان في الظاهر لا يكون نجسًا ولا ينقض الوضوء.
ولو فرضنا أن الماء وصل إلى المهبل ولم يصل إلى الرحم، ثم خرج فهو طاهر عند من قال بطهارة مفرزات المهبل ونجس عند من قال بنجاستها، وهو ناقض للوضوء في الحالين
والذي لم أفهمه: كيف ترين الماء يخرج من المهبل؟! من المستحيل أن تكون الكمية التي تدخل أثناء الاستنجاء من الكثرة بحيث ترينها!! لعل هذا أكبر دليل على أن الأمر مجرد وسوسة لا أكثر
لا تفكري في الموضوع ولا توجهي تركيزك إلى هذه الأمور، لا يوجد شيء اسمه دخول ماء إلى داخل المهبل أثناء الاستنجاء، الماء يصيب الظاهر فقط
أعانك الله
واقرئي على مجانين:
وسواس الاستنجاء: الماء الداخل والماء الخارج!
وسواس الاستنجاء: الماء الداخل والماء الخارج! م. مستشار
كيفية الاستنجاء: وسواس الماء الداخل والخارج!