وسواس قهري كفري
أنا شاب عمري 16 سنة تأتيني وساس كفرية بكل أنواعها (سب لله) والعياذ بالله و(شكوك بالله تعالى) ورغبة (بترك الصلاة) و(فعل الكفر)
على سبيل المثال أكون مستلقياً تأتيني صور إباحية عن الله عز وجل (أستغفر الله) وأحاول مقاومتها وينتهي بي المطاف بالتفكير بها عمدا أو هذا ما يظهره لي الوسواس وأشعر أني كفرت وهكذا الحال منذ سنتين وأجلس لوحدي ولا أكلم أحدا وتأتيني أفكار بالقنوط من رحمة الله وغيرها
أرجوكم أنا في عذاب نفسي أتعالج عند 3 أطباء ورُقيت عند 3 شيوخ، ولكن لم يزل الوسواس وكانت والعياذ بالله تأتيني أفكار بالانتحار لأرتاح من عذاب الوسواس، ولكن بفضل الله ذهبت عني هذه الأفكار
أسألكم بالله أن تجيبوني وتخبروني هل ما فعلته من أعمال في السابق كفر أم لا؟
وشكراً
8/9/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "عبد الرحمن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
من المؤسف أنك تتلقى العلاج من سنتين ولا يوجد ما تنتظره من تحسن، وأغلب الظن أن معالجيك لا يستخدمون إلا العلاج العقَّاري، وما ورد في إفادتك يشير إلى وجود أعراض وسواس قهري (الكفرية) مع أعراض اكتئاب جسيم، وهذه انطباعات لا تشخيص نهائي.
ما تحتاجه أنت هو الع.س.م CBT (العلاج السلوكي المعرفي) لمناجزة الوسواس والاكتئاب وأحسب أن إضافة برنامج الع.س.م المناسب لحالتك كان سيحدث التحسن مع أي من الوصفات الطبية الثلاث التي تناولت ... وعلى كل أنت في الكويت وأحسب فيها مختصين بهذا النوع من العلاج، وستجد كثيرا مما سينير لك الطريق على مجانين وسنضع لك ما تيسر من ارتباطات في الموضوع، وستعرف وحدك حكم ما فعلته من أعمال في السابق، وأن الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!، وأن الوسوسة تسقط التكليف.
اقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية: كفري وكفرجنسي للذات الإلهية!
وساوس كفرجنسية سرية واستغفار قهري! م4
وساوس الشرك: كفرية وكفرجنسية متى نحاسب؟ م24
وسواس الكفرية العلاج بالتجاهل
وساوس عقيدة أو نية: طريقة التجاهل هي هي!
وسواس الكفرية: هل يصح التجاهل ؟ بل يجب!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.