مشكلتي في والدتي فهي هداها الله تفرق في المعاملة بيني وبين أخواتي، بل والله تعاملني أنا معاملة جافة، رغم أنها عاطفية وطيبة، تخاف الله، لكن بالنسبة لمعاملتها لي فهي تفتقد كل حنانها،لا تأخذ برأيي وتسفهه، وذلك على العكس من إخوتي، حتى من هم أصغر مني، وهذا الشيء أفقدني ثقتي بنفسي، مع أن الجميع يشهد لي بالأخلاق.
وحتى أثبت لكم ما أقوله سأضرب لكم هذا المثال، إحدى صديقاتها أثنت علي عندها، وراحت تغبطها على بنت مثلي؛ فعندما ذهبت صديقتها قالت لأختي الأصغر مني: "إن صديقتها ما تعرف أختك، وإلا ما قالت هذا الكلام".
دوما تشعرني أن أختي أفضل مني في كل شيء .. حتى في الأمور التي تخصني أنا تسأل أختي، ولست أنا والله إني أحاول أن أكون بارة بها، لكنها تحطمني جدا مع أني متفوقة في دراستي ولله الحمد، ودوما أحاول أن أبين لأمي أني أستطيع أن أعمل أشياء مفيدة ونافعة، لكن دون فائدة أيضا هي لا تعتمد علي بالرغم من أني دوما أطلب منها أن تعطيني فرصة لأثبت لها ذلك
أتمنى منكم مساعدتي
وأرجو أن يتم الرد في رسالة خاصة.
09/08/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
أهلا وسهلا ومرحبا بك "ندى" على موقعك مجانين.
بعد بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى الآل والأصحاب، والتوجه إلى الله بالدعاء ليفتح لنا أجمعين، ويرزقنا الهدى لما ينفعنا في دنيانا وآخرتنا، اللهم آمين.
وبعد أن قرأت رسالتك بتمعن، وفهمت كلامك، وعلمتُ أن لديك أمور توجعك بحسب ما وصفت على علاقة والداتك بك، وهذا التمييز الذي أشرت إليه، وفي مثل هذه المواقف ليس أفضل من الحديث مع والدتك في هذا الأمر، تختارين وقتا طيبا، ترتبينه أنت بحسب معرفتكِ لظروف الوالدة بحيث تكون في حال رائق كيما تسمعك، ثم تختارين لغة هادئة، ومنخفضة الصوت، لا كأنك تحاسبينها، فكما قلتِ تراعين أمر البر ولا شك هذا أمر حسن جدا جدا تؤجرين عليه من رب العالمين بإذن الله، تبدأين معها بقولك أريد التحدث معك يا أمي في شي، ثم مثلا تبدأين بمقدمة تقولين لها، هناك شيء يوجعني، هل أنا أخطأت في حقك في شيء؟، أشعر بأنك- سمّ لها مشاعركِ؛ مثلا أنك لا تحبينني كأخوتي، أو أنك تميزين في المعاملة بيننا، وهكذا-، مهم جدا أن تعبري عن مشاعرك بشكل سليم، وبلغة مؤدبة ومنخفضة الجناح، ثم تريْنَ من إجابتها ما الأمر، سيتضح لك الكثير، وبإذن الله تنحل المشكلة.
سننتظر منك رسالة أخرى تخبريننا فيها أن كل شيء على ما يرام، وأهلا وسهلا ومرحبا بك "ندى" دائما هنا على مجانين.
دمت بخير.