وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م73
هل بداية فصام أرجوك يا دكتور أريد أن تجيبني
يا دكتور اليوم تشاجرت مع أمي، فعليا هي سألتني وأنا أجبتها بعصبية وصرخت عليها، وحضرت لنا فطائر (فخفت أنها تريد قتلي، وأنها وضعت لي زجاج قامت بتفتيته وخلطته مع العجين) انتظرت قليلا، ولكن مع الاكتئاب الذي أنا به حاليا أكلت من الرغيف وقلت ماذا سوف أخسر اللهم الموت ولا حياة مثل هذه، خوف في خوف.
أنا الآن تؤلمني بطني ومتأكدة أن الرغيف به شيء سوف يمرضني ومع الوقت سوف أموت (سم أو زجاج أو سحر يؤكل).
مع إنني أعاني من القولون ممكن يكون الألم بسبب القولون، ولكن أنا لماذا أشك في نوايا الناس؟
كيف سوف أعيش مع هذا العرض الجديد؟
أرجوك شخص حالتي ولا تقل لي لا تأكيد أو نفي لاحتمالية وجود الفصام،
أرجوك يا دكتور أنت تعرف حالتي وجميع أعراضي لماذا لا تشخص حالتي؟
27/10/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
للقط سبعة أرواح، ولابنتنا "سنا" على الأقل سبعين، فصام هكذا ومرة واحدة! صحيح أن الفصام هو المرض الذي يرتبط بالذهان أو الجنون في فهم العامة، والجنون يرتبط بالشك الزوراني أيضًا في فهمهم، إلا أنه ليس كذلك في ذهن الطبيب النفساني هذه الأيام، فقد اتضح أن علاقته بالاكتئاب والثناقطبي أو الهوس أكثر مما هي بالفصام.
أهمُّ من ذلك أن ما تشتكين منه ليس عرضا ذهانيا لأنك لست مقتنعة به كليا، أي ليس بمثابة الفكرة الوهامية، وسلامة بطن حضرتك.
أخيرا لو تابعنا سويا فسواء جئتني بأعراض مرض جديد أو قديم أو بقيت كما أنت تدورين في فلك الاكتئاب (دون الشديد) والوسوسة في تفاعل مع التفكير الخرافي والسحري فإنني في كل الأحوال لا أستطيع إنجاز تشخيص كامل لحالتك، وربما وجدتني يوما أنفي حتى أن تكوني موسوسة أو مكتئبة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.