السلام عليكم،
تعرفت على شاب عن طريق موقع شريك الحياة، وأحببنا بعضنا جدا، ونحن متفاهمان جدا، ولكن أهلي يرفضون التعرف عليه بحجة أن التعرف عن طريق الإنترنت حرام، مع أنهم كانوا في البداية موافقين على اشتراكي في صفحة شريك الحياة.
فهل أفتح الموضوع معهم من جديد أم أسكت؟
لأنه لو كان هناك نصيب لكان الله أرضاهم من البداية؟
11/11/2023

رد المستشار
الأخت السائلة، من الأفضل أن تتركي لله سبحانه وتعالى شؤونه يتكفل بها جل وعلا.
أما ما لديك أنتِ وينبغي أن تقومي فيه بدور فهو:
أولا: موقف أهلك المتردد الغريب؛ إذ وافقوا على شيء ثم رفضوا نتائجه الحتمية، ولعل لهم اعتراضا آخر على الشاب، ولكنهم يتمحكون أو يتسترون وراء المبرر الديني.
ثانيا: إذا استقر في حكمك العقلي بعد معرفة كل ما يمكن من المعلومات عن هذا الشاب بأنه يناسبك فتستطيعين استمالة أحد إخوانك إلى صفك إن وجد، أو تستطيعين الاستعانة بمن له أو لها تأثير معنوي على عائلتك بغرض إتمام الارتباط.
موقف أهلك غامض ويحتاج إلى فهم، وتحتاجين إلى مصارحة ووضوح في حوارك معهم، سواء من ناحية صدق رغبتك في الارتباط بهذا الشاب إذا تأكد لك أنه الأنسب، أو من ناحية أسباب تراجعهم المفاجئ عما كانوا موافقين عليه. وشكرا.