وسواس النجاسة: طفلي ورضيعي وانتشار النجاسة! م2
ابني والحمام في المدرسة وانتقال النجاسة
عندي وسواس انتقال النجاسة ووصل معي حد كبير وأنتظر فطام ابني لأخذ الدواء مع أني لا أشعر أن الدواء سيفيدني عشان كل الأفكار عندي منطقية لا أعرف المهم
ابني ٦ سنوات ويذهب للمدرسة لأول مرة علمته دخول الحمام ولكن لا يستطيع الاستنجاء ولو استنجى هيغرق نفسه ميه أكتر ما ينظف نفسه هو غير ماهر في استخدام إيده ضعيفة شوية في كل شيء ولا يستطيع التحكم جيدا المهم عند الرجوع من المدرسة وسواسي يزداد وأظل أفكر أنه طرطش على نفسه أو إيده جت وهو بيعمل لو معرفش يلبس هدومة وبواقي البول اتمسحت في البنطلون أو التيشيرت أو الفانلة الداخلية أو جه على إيده وهو بيلبس وبعدين إيده اتمسحت في كل مكان وفي وشه وفي باقي ملابسه وفي المكان
وبحس أني عاوزة أغيرله هدومه كلها وأديله دش كامل بس بحس إن كده غلط وهو أصلا مش هيرضى وبييجي تعبان وهلكان عاوز يرتاح فإيه الصح اللي أعمله؟ أنا بغيرله الملابس الداخلية اللي تحت والبنطلون وبغسلهم وبشطفه كويس لفوق العانة بشوية ويمين وشمال عند الفخدين
هل كده أنا ماشية صح عشان أنا بحاول أمسك نفسي كتير أوي أني أغرقه ميه وأقلعه كل ملابسه أغسلها
ومش عارفة أعمل إيه وإيه الصح أما يرجع من المدرسة؟!!
16/1/2024

رد المستشار
المتابعة الفاضلة "Monia" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية لا يوجد ما يستدعي أن تنتظري فطام الرضيع لأن عقاقير علاج الوسواس يمكن استخدامها أثناء الرضاعة مع بعض التدابير البسيطة التي سيخبرك بها الطبيب المعالج.
أما ما هو الصحيح الذي يجب أن تفعليه مع ابنك فهو أن تغيري ملابسه فتخلعين ملابس المدرسة الخارجية وتلبسينه ثياب البيت وما لم تجدي علامة قذر أو نجاسة واضحة تفرض نفسها دون أن تفتشي فلا يجب أن تغيري شيئا من الملابس الداخلية ولا أن تغسلي نصفه السفلي، بل اكتفي بأن يغسل يديه قبل الأكل.
ما تفعلينه تعمق مذموم لأننا لا يصح أن نقدر النجاسة تبعا لتخيلاتنا وأفكارنا وآرائنا الشخصية، هذا أمر يتعلق بالعبادة ويجب أن نعرف أنه لا نجاسة بغير علامة تفرض نفسها لا أن نفتش نحن عنها، وأن الحكم بالنجاسة دون علامة اسمه في الشرع وسوسة، وكل هذا إضافة للأثر السيء الذي يتركه فعلك هذا في نفسية الولد.
رحمة إذن بالطفل الذي يأتي من المدرسة فيتعرض لجلسة تعذيب من التطهير والغسل... كما قالت د. رفيف لك منذ أولى استشاراتك، وأكرر أنا (كفى إذن ماذا تنتظرين بينما مشكلتك لا يمكن حلها من خلال التواصل النصي مع المواقع الإليكترونية).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.