ما الحقيقة العلمية لهذه القصة التي قرأتها في إحدى المجلات والتي بسببها أصبحت أعاني من وساوس كثيرة في هذا الموضوع وأنتم أعرف منّي أنه لا حياء في العلم.
والقصة هي: (فتاة حملت بطفل من أخيها لأنها تستحمّ في نفس الحمام الذي يستحم فيه أخوها -طبعا كل منهما لوحده- وهي تجلس على نفس الكرسي الذي يجلس عليه). فهل يمكن أن يكون قد انتقل السائل المنوي إليها ولقّح بيضتها لأنها فقط جلست على الكرسي الذي يجلس عليه؟
هو أرجو تبيان الحقيقة العلمية لهذه القصة؛
وجزاكم اللّه كلّ خير
20/03/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "حازم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذه الحادثة المتخيلة (قطعا) هي واحدة من الحادثات التي يمكن تخيلها نظريا لكنها لا تحدث في الواقع، ولذلك أسباب كثيرة يمكننا اختصارها باستخدام نظرية الاحتمال التراكمي Progressive Probability والتي شرحناها من قبل في استشارة تخيل صاحبها أن أمه حملت منه في ظروف مشابهة وارتباطها أدناه يا "حازم" فلا يمكن أن تحمل فتاة من حيمن (حيوان منوي Sperm) سقط في الحمام قبل أن تستخدمه الفتاة.
المهم يا "حازم" وما نود تنبيهك إليه هو أن المشكلة الحقيقية والعدو الخفي لك ليس أيا مما تخاف حدوثه وإنما هو اضطراب الوسواس القهري أو غيره من الاضطرابات النفسانية التي تستدعي تشخيصا ثم علاجا، ... يجب إذن أن تعرض نفسك على طبيب نفساني.
أقرأ على مجانين:
من المنديل أم الغسالة؟ وسواس الحمل!!
أختي أم بنتي؟: أمي حملت مني! وسواس قهري
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.