السؤال والاستفسار في العقيدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أثابكم الله وسددكم الله هل يأثم ويؤاخذ الرجل إذا كان عامدا قاصدا مختارا يوميا داخل قلبه وداخل نفسه يسب الذات الإلهية ويسب ذات الرسول يتكلم ويتلفظ داخل نفسه وقلبه بعبارات وكلمات قبيحة سب الذات الإلهية وسب ذات الرسول عامدا يوميا والرجل لا ينطق عبر لسانه ولا يتكلم ولا يتلفظ عبر لسانه بذلك لا ينطق عبر لسانه ولا يسب الذات الإلهية والرسول عبر لسانه.
فهل الكفر يقع بالتلفظ والكلام داخل القلب والنفس عامدا إذا لم ينتج عنه كلام عبر لسان وتلفظ عبر لسان.
سددكم الله.
25/3/2024

رد المستشار
الابن الفاضل "يحيى عبده فارع" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
إذا كان هذا الرجل هو أنت فلا إثم ولا كفر مهما كنت (عامدا قاصدا مختارا)، وسواء نتج عنه كلام عبر اللسان أو لم ينتج أي سواء تلفظت أو لم تتلفظ لا إثم ولا كفر، لماذا يا ترى؟ الرد هو لأنك مريض وجزء من مرضك هو أعراض الوسوسة بالكفر، والوسوسة تسقط التكليف فلا كفر، وسبب ذلك ستفهمه جيدا إذا تأنيت في قراءة الارتباطات أدناه، لكن لا تنس أن حالتك المرضية لا تقتصر على هذا العرض ويجب عليك اتخاذ سبيل العلاج لدى طبيب ومعالج نفساني.
اقرأ على مجانين:
نطقت بالكفر أو لم تنطق: الموسوس بالكفر لا يكفر !
وسواس الكفرية: حتى النطق بالكفر ليس كفرا!
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس الكفرية حيل كالمعتاد عديدة!
وسواس الكفرية: سب الدين والاستهزاء والردة!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.