مشكلتي أن زوجي يخونني، أنا كنت شاكة من زمان، ولكني أتأكدت اليومين دول... من عدة أشهر كان يجلس أمام الكمبيوتر ويزعق لنا إذا حد اقترب منه؛ لأنه مشغول وبيشوف الماتش أمتى... بعد ما خلص بصيت على الكمبيوتر لقيت صفحة الكورة فعلا فدست باك فظهر موقع لتسهيل معرفة الفتيات بالرجال ووجدته دفع مبلغ لكي يكون عضوا ويتصفح الصور الخليعة... فكانت طبعا صاعقة بالنسبة لي.
بكيت وانتحبت... معقول بتعرف بنات من الشارع... وبعد ذلك أكد لي أنها لمجرد الفرجة؛ لأنه زهقان وطهقان ودي أول مرة ...إلخ، صدقته ولكن بذور الشك بداخلي... من أسبوعين حبيت اشتغل على الكمبيوتر لقيت الإيميل بتاعه مفتوح فطبعا اتفرجت على الإيميلات الصادرة والواردة... ووجدته بيتحايل على البنات يراسلوه وأنهن مش حيندموا. ما تتصوروش حسيت بإيه أنا اللي كانت رسالة من دول ممكن تغير حياتي... كنت حتحول لطاقة رهيبة. كان حيأسرني وأكون رهن إشارته لو ملأ الفراغ اللي جوايا لو روى عطشي للحب والحنان.
لم أواجهه واكتفيت بخصامه... بعد أسبوع كنا رايحين زيارة لأمي في مدينة أخرى فكنت لطيفة معه أمام ماما والآخرين، ولكنه كان مشغولا عني بالموبايل... بعد ما رجعنا الساعة 2 صباحا وصلنا وخرج فضلت مستنياه لحد ما رجع ولقيته ركن العربية زي عوايده وفضل فيها... كنت متأكدة أن عنده موبيل تاني بنمرة تانية بيتصل منه. فنزلت وبصيت عليه من الزجاج وفعلا لقيته ماسك موبيل وبيتكلم وسعيد جدا...
فوريته نفسي وطلعت وبعدها طلع ورايا قلت له كنت بتكلم مين؟ قالي بكلم واحد صاحبي من موبيلي. قلتله إزاي إذا كان موبيلك في البيت. فصعق.
ماذا أفعل؟
24/03/2024

رد المستشار
صديقتي
الخيانة الزوجية شيء وضيع ولا شك.. وهناك تفسيرات له ولكن لا أعتقد أن هناك تبريرات.. فقط تفسيرات ومحفزات محتملة.. ولكنها لا تبرر القعل وتجعله مقبولا.
التفسيرات المحتملة:
١. هناك ما ينقصه عاطفيا مثل الاهتمام والغزل والكلام اللطيف وما يجعله يحس أنه مهم وأن زوجته سعيدة بوجوده وممتنة لكل ما يفعله ولو كان بسيطا.. أي رجل يريد أن يحس أن زوجته تراه كبطل في حياتها وليس مجرد شخص عليه واجبات
٢. هناك ما ينقصه جنسيا سواء في العملية الجنسية نفسها وفي النظرات والكلمات واللمسات المثيرة وفي تعبير الزوجة عن رغبتها فيه وقدرته على إثارتها بسهولة وأنها مستمتعة به ومعه
٣. نقص في مشاعر الحب والتعبير عنها بالطريقة الفعالة بالنسبة له في الطفولة من أمه بالذات
٤. المجتمع الشرقي فيه الكثير ممن يروجون فكرة التعدد وأيضا فكرة أن المتعة لا تكون مع الزوجة وإنما مع أخرى وأخريات... البعض أيضا يروجون أن الشطارة (التي تثير وتمتع) هي في وجود علاقات سرية حتى وإن كانت فقط بالكلام والرسائل النصية
في كل الأحوال يجب عليك التفاهم مع زوجك ومعرفة ما يحتاجه وينقصه وعلى الأقل طريقة تفكيره في الموضوع وليس فقط التأكيد على ذنبه وأنه يجب أن يحس بالخزي والعار... إذا تبين لك أنه نرجسي (ابحثي في الإنترنت عن خصائص الشخصية النرجسية) فليس هناك حل وسوف يكرر الخيانة لا محالة.. إذا تبين أن الموضوع له علاقة بالطفولة (علاقته بأمه واختلاف تعبيرها عن الحب عن الطريقة المناسبة له)، فهذا يعني أن الدوافع خارج نطاق الوعي وأنه يحتاج لعلاج نفسي.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب