أحلام الموسوسين وما أدراك ما أحلام الموسوسين!
المشاعر المخيفة
مرحبا دكتور وائل، نسيت أن أخبرك باستشارتي الأولى أني في كثير من الأحيان أشعر بأن هذا الحلم إشارة من الله بأني سأفقد شخصا غاليا على قلبي وعليّ الاستعداد لهذا الأمر! ونتيجة لذلك أصاب بالذعر والخوف الشديد جدا لدرجة أني أشعر بأن هذه المشاعر حقيقية وأتوقع الأسوأ، أصبحت أيامي كئيبة.
وهناك أيضا شيء نسيت أن أخبرك به إنه تم تشخيصي بمرض الوسواس القهري والاكتئاب والقلق وأنا الآن أتناول يوميا سيترال 100 ملغ مرتين في اليوم مع دواء أريبال 15 ملغ الذي استبدل بـ Deanxit بالإضافة أنني أتعالج سنتين باستخدام هذه الأدوية، ولكن أعراض الوسواس لم تذهب مني وكما قلت لك إن الحلم ما زال يسيطر عليّ وحياتي أصبحت بالفعل جحيما فأنا دائما أشعر بأن هذه آخر لحظة لي مع هذا الشخص الغالي على قلبي وفي كل مرة أشعر بأن هذه آخر لحظة معه ولا أدري ما قصة هذه المشاعر؟!!!!!!
هل هي مشاعر ناتجة من الوسواس القهري؟
ولك جزيل الشكر على موقعك الأكثر من رائع.
28/3/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "ميساء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
إذن فقد أرسلت بعد أسبوع تقرين بما خمنته في ردي على استشارتك الأولى حين قلت متعجبا (من أين افترضت وجود علاقة معنوية بين حلمك البعيد زمانا -سنتان كاملتان- وموت الفلان رحمه الله! لا تفسير ربما إلا أنك قد تعتبرينها بمثابة رسائل روحانية وإن لم تصرحي بذلك) فها أنت تقولين (في كثير من الأحيان أشعر بأن هذا الحلم إشارة من الله بأني سأفقد شخصا غاليا على قلبي وعليّ الاستعداد لهذا الأمر!) ... لهذا السبب إذن والسؤال المهم هو لماذا تختصين أنت بمثل هذا النوع من المعارف الغيبية؟ مهم أن تجيبي لنفسك، ثم لا أدري كيف تستعدين؟ إن الموت (كما أؤمن وتؤمنين) قد يحدث في أي لحظة لك أو لي أو لأي ممن تحبين فبماذا يا "ميساء" تستعدين؟
وأرى أن إضافة عقَّار أريبيبرازول (أريبال) عيار 15 مجم هي إضافة صائبة ولعل طبيبك فعل ذلك ليتعامل مع ضعف استبصارك الواضح بأن الأمر ليس أكثر من وسواس، هذا سيفيدك إن شاء الله، لكن عليك كذلك العمل على الحصول على العلاج السلوكي المعرفي.
كذلك تبدو عبارتك (وهناك أيضا شيء نسيت أن أخبرك به إنه تم تشخيصي بمرض الوسواس القهري والاكتئاب والقلق) بمثابة التأكيد على ملاحظتي التي خرجت بها بعد تصفح استشارات مجانين عن أحلام الموسوسين لأجد الوسواس والاكتئاب معا وربما القلق المعمم، وما زلت أقول هو أمر يحتاج بحثا.
تابعي علاجك العقَّاري وابحثي كما نصحتك عن العلاج السلوكي المعرفي على يد متخصص،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.