السلام عليكم
أنا وحيدة لأمي بعد طلاقها من أبي قبل 27 سنة؛ فلا يوجد لها بعد الله غيري كما أن إخوتها أيضا لا يتقربون منها بسب مشاكل عائلية، وأنا أريد من أمي أن تسكن معي في بيتي معي ومع زوجي وأولادي، لأنني لا أرتاح نهائيا عندما تكون في بيتها لوحدها، وخاصة أننا نعيش في مدينة كبيرة؛ فأنا أخاف عليها كثيرا من اللصوص أو من وعكة تلم بها وهي لوحدها في بيتها لا أحد يساعدها أو ينقذها إذا احتاجت لمساعدة ما.
أمي عمرها حوالي 55 عامًا.. مع العلم بأن زوجي يرحب بالفكرة جدا إلا إنها ترفض بدون مبرر، فما العمل برأيكم؟
كيف يمكنني إقناعها وهل يمكنني إجبارها لمصلحتها؟
15/6/2024

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا ومرحبا بكِ "أ. شهرزاد" على موقعكم مجانين دائما.
أولا:- جزاك الله خيرا ورفع قدرك وجعلك من الصالحات دائما وأبدا.
ثانيا:- يبدو أن لوالدتك مبررات بلا شك لكنها ترى أن الأفضل ألا تخبرك بها فهذه خصوصيتها مع أنه يمكن توقع بعض المبررات، كأن تكون لديها خصوصية عالية والجلوس في ظل زوج وأولاد في غير بيتها يسبب لها حرجا كبيرا مهما كان من جهدك في إيصالها أليس في الأمر شيء، لكن من لديهم عفاف بالغ غالبا يكون هذا خياره وتصرفه، لذا وما دامت لا ترضى فعلينا أن ننظر في حلول أخرى، لو كانت قريبة منكِ مثلا يمكنك رعايتها بالزيارة في حدود المستطاع، أو لو لك أولاد كبار تتناوبون الزيارة، وكذلك في الهاتف حل في التواصل الدائم الذي يقرب كثيرا ويخفف ضغط القلق عليها.
في النهاية، أرجو من الله لكما حلا نافعا ومريحا لكلاكما، اللهم آمين.
طبتم أجمعين سيدتي، ورافقتكما السلامة، زفي انتظار المزيد من مشاركتك على موقعكِ موقع مجانين للاستشارات النفسانية والعصبية
في أمان الله وضمانه.
مع السلامة.