بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أولا: أشكركم جزيل الشكر على ما تقدمونه من نصح وإفادة وجزاكم الله عنا كل خير.
ثانيا : المشكلة ممكن تبدو غريبة، أنا كنت خاطب سنة وشوية وفركشت، مابقتش عارف أتعرف على ناس إزاي، عندي أصحاب في الشغل عادي، بس مش عارف إزاي الناس تتعرف على بعض في إنستجرام مثلا، أخاف أدخل أكلم واحدة فمتردش عليَّ،
وبجد معرفش إيه اللي بيتعمل، يعني أعملها فولو وأدخل أقولها إزيك؟ أنا بسأل بجد، إزاي الناس اللي بيحكوا إنهم تعرفوا على بعض من إنستجرام أوفيسبوك عملوا كدا،
أنا فعلا مش عارف أتعرف على حد، ممكن تساعدوني؟
11/1/2025

رد المستشار
صديقي
التعارف المجدي والصحي نادرا ما يحدث من خلال الإنستاجرام أو وسائل التواصل الأخرى على الإنترنت.. وحتى وإن حدث فإن تطور أي علاقة لا بد وأن يحدث في العالم الحقيقي وجها لوجه.
يمكنك التعرف على أصدقاء وصديقات جدد عن طريق ممارسة الحياة والانخراط في هوايات واهتمامات متعددة تنمي بها ثقافتك وشخصيتك وحياتك وتتعرف فيها على أناس جدد لديهم اهتمامات مشتركة معك.
أما عن الوضع على الإنترنت فقد تحاول متابعة حساب (فولو) لفتاة على الإنستاجرام مثلا.. إن بعثت لها برسالة فهناك احتمال ضعيف جدا أن ترد عليك.. ما الذي سوف يميز رسالتك؟ ولماذا سوف ترد عليك أو تهتم؟ ولماذا سوف ترد عليك وليس على غيرك؟ يجب أن يكون هناك اهتمام مشترك بشيء ما او هواية ما أولا
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب