السلام عليكم ورحمة الله
سمعت أن المرأة لا يخرج منها أي مادة (ماء) عند المعاشرة، ولكن هناك حديث عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) يفهم منه بأن للمرأة مادةً تخرج منها.. أيضا أجد سائلا يخرج من زوجتي أحيانا؛ فهل هذا الماء هو المقصود الذي يخرج عند الشهوة؟ وإلا ماذا تعني الشهوة عند المرأة إن لم يكن هناك ماء يخرج منها؟.
وهل سرعة القذف عند الرجل هي ضعف جنسي؟
وهل هناك دواء له؟.
16/4/2025

رد المستشار
الأخ السائل، لو أنك راجعت إجاباتنا السابقة لوجدت إجابات تفصيلية على أسئلتك، ولا بأس من التكرار، أحيانًا.
المرأة يخرج منها ماء عند الجماع، والهدف الأساسي الذي خلقه الله لأجله هو ترطيب المهبل حتى يكون الإيلاج سهلاً، ولكن هناك ملحوظتان:
1- هذا الماء تكون كميته متفاوتة، وهو على أي حال أقل بكثير من ماء الرجل، ويمكن أن يلاحظه الرجل أو لا يلاحظه.
2- خروج الماء ما هو إلا مقدمات لقمة اللذة عند المرأة (الشبق) بمعنى أن مجرد خروجه لا يعني وصول المرأة للشبق، وكذلك العكس صحيح، فإن عدم ملاحظتك لخروجه لا يعني أنها لم تصل للشبق، فالشبق عند المرأة غير مرتبط بالماء ارتباطًا مباشرًا، ولكنه مجرد شعور تشعر هي به تصحبه بعض الانقباضات في المهبل، ويجب أن يكون بينكما قدر من التفاهم بحيث تستطيع أنت أن تعرف بإيماءات منها إن كانت وصلت إليه أم لا.
أما بالنسبة للقذف المبكر، فنرجو منك مراجعة مشاكل سابقة حول هذا الموضوع فستجد ما يكفيك منها:
القذف السريع.... اقرأ يرعاك الله
الدفق المبتسر أو القذف المبتسر
المتعة وسرعة القذف
علاج سرعة القذف: تقنية ما سترز وجونسون
ويضيف د. وائل أبو هندي الابن الفاضل "سيد محمود" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على الثقة، تفضلت مجيبتك بذكر الكلام العلمي الرسمي المدون في الكتب والمراجع العلمية لكن معلومات طبية حديثة توضح تفاصيل أكثر عما يخرج من المرأة مع الإرجاز أو قمة الشهوة وهو ما يقابل ما يحدث في الذكور تجدها في إجابة: ماء المرأة في الإرجاز : حقيقة أم مجاز ؟!، وفي مقال تجد ارتباطه في تلك الإجابة نقص فيه بعض ما شغلنا في موضوع سؤالك، وأهلا بك دائما على مجانين.