أريد أن ينتهي قلقي
السلام عليكم أنا بنت عمري 27 سنة من سنتين بدأت معاناتي حرفيا هي معاناة في يوم أصابتني التهابات مهبلية وحكة شديدة وذلك كان بسبب زيادة وزني كثيرا ومقاومة الإنسولين والذي أرعبني أني لقيت إفرازات مدممة وقت الهرش وطبعا كل قلقي على الغشاء.
رحت لطبيبة مع والدتي وقالت لي إن الغشاء سليم والحمدلله، ولكن بعد يومين بدأت دوامة الوسواس وإن الطبيبة ممكن متكونش شافت كويس طبعا خفت أقول لوالدتي نروح لدكتورة ثانية فرحت لوحدي والدكتورة وقتها كشفت وقالت لي إن الغشاء فيه جرح في جزء منه وقالت بالنص مقدرش أقول سليم كليا، أنا من وقتها وأنا في حالة لا أتمناها لأعدائي حتى
حاولت أتمالك أعصابي وروحت لدكتورة تانية في نفس اليوم وقلت لها على كلام الطبيبة التي فحصتني بالنص المهم إنها كشفت علي وبعدها قالت لي أنا مش هضيف شيء على كلام الدكتورة والذي قالته لك وقتها حسيت وكأني بموت..
قعدت يومين لا أنام وجائتني حالة ذعر وأرق واكتئاب، بعدها قررت أروح لدكتور يكون فيصل للموضوع رحت لطبيب وشرحت له كلام الدكتورتين وهو كشف علي وقال لي حرفيا إن الغشاء سليم الحمد لله، ورغم كده الوسواس زاد أكثر وأكثر وقتها قررت أروح لطبيب نفسي وبالفعل بدأت رحلة العلاج الدوائي لمدة عام كامل وكنت قد تحسنت بشكل جيد.
من شهر تمت خطبتي الحمد لله ومن بعدها وتلك الوساوس بدأت من جديد وبشدة، ولكني كنت أرفض الاستسلام ومع ذلك مقدرتش، ليلة أمس أخذت والدتي معي للطبيبة وذلك بحجة الالتهابات وإن الفرح بعد فترة قصيرة من الشهور ولازم إني أضبط وزني والتكيسات
الطبيبة هذه كنت ذهبت لها قبل سنتين عند بداية معاناتي مع الوسواس بمفردي لذلك قررت أن تكون والدتي معي حتى أطمئن أن الطبيبة تقول الصدق
الطبيبة فحصتني وقالت لي الغشاء لم يتأثر بالحكة والهرش وأنه سليم وأن لدي تكيسات ونبدأ في علاجها من دلوقتي
رغم ذلك من وقتها وأنا بقول أكيد الدكتورة افتكرتني وأكيد يتقول كده عشان تخلص مني أو فكرت حاجة غلط وألف حوار وسيناريو في دماغي وكأنه رافض يصدق إن الطبيبة بتقول الحقيقة، طيب، حتى لو هي افتكرتني هتكدب عليّ يعني؟! وليه أصلا! كل ده بيدور في عقلي وأنا بموت من الحالة ذي أرجوكم ساعدوني ماذا أفعل؟!
أنا مخطوبة ونفسي أفرح وأبقى عادية زي أي بنت مخطوبة؟!
ارجوكم ساعدوني؟!
15/4/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "رحمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من المؤكد أن القلق سينتهي تماما بالزواج، وأرجو قبل أي شيء أن تطمئني على سلامة الغشاء ودون أي كشف فهو ليس المشكلة وإنما المشكلة هي الاضطراب النفساني الذي ارتد إليك بسبب الكروب المرتبطة بمشروع الزواج الحالي، أي بمعنى آخر حدث من قبل أن عانيت من وسواس قهري الغشاء، وتلقيت علاجا يبدو أنه كان عقّاريا فقط ولم تتعلمي جيدا عن مرضك، أي أن العلاج لم يكتمل، وبالتالي يجب مراجعة الطبيب النفساني ومناقشته حول إتاحة العلاج السلوكي المعرفي وربما كان كافيا بمفرده على الأقل وأنت مقبلة على الزواج، ولأن لديك مشكلة مع زيادة الوزن.
ما نستطيع تقديمه في مجانين هو بعض الإرشادات السلوكية التي يمكنك استنتاجها من قراءة الاستشارات والردود عليها أدناه، لكن حالتك تحتاج تواصلا حيا -أو مرئيا على الأقل- مع طبيب ومعالج نفساني، وليس التواصل النصي، وليس طبيب أمراض نسائية.
اقرئي على مجانين:
حكة مهبلية وبقعة دم دائرية وسواس الغشاء !
غشاء البكارة والالتهاب وسواس وعذاب
كوابيس الغشاء ومواقف الأطباء!
حك الشفر الكبير الأيسر، هل الغشاء تأثر؟
قبل أسبوعين من خطبتها.. الغشاء يرعبها
زارعة الشوك لنفسها: ما طبيعة غشائي؟
نفس السؤال: طلب الطمأنة على الغشاء
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.