الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا أعاني من الوسواس القهري دائما أحس بالذنب والخوف والقلق والتوتر وأخاف من المستقبل وكل شيء
والأمر ازداد عندما تقدم لي عريس دائما أفكر وأخاف من كل شيء وأرغب أن أبتعد عن الأمر ومقربش من حد ودائما المخاوف من المستقبل ومن حاجات لسه موضحتش
مش عارفة أعمل إيه
تعبت جدا
16/4/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "نوران" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما تصفين حدوثه معك يا ابنتي هو اضطراب القلق المعمم وليس اضطراب الوسواس القهري، فهذا التوجس من كل شيء ومن كل آتٍ جديد لحياتك دون تحديد ليس إلا علامة على القلق المعمم ويبدو أن لديك سمات شخصية تساعد على إدامة مشكلة القلق المعمم تلك مثل سمات الكمالية ولا تحمل الشك ل.ت.ش والخوف من ارتكاب الأخطاء، وربما هناك مشاكل مع الثقة بالنفس وتقدير الذات وشيء من التردد.
اقرئي على مجانين:
القلق والتوتر سيقتلني: قلق معمم!
القلق التوجسي: قلق معمم
سمات قسرية وقلق معمم!
وسوسة أم كآبة أم قلق؟؟: قلق معمم!
نحو فهم للقلق المعمم والتفاهم معه
العقاقير واضطراب القلق المعمم أ.ق.م(1-2)
أنت بحاجة أولا إلى ممارسة رياضة منتظمة ما لا يقل عن 25 دقيقة يوميا ستة أيام في الأسبوع على الأقل، كذلك ممارسة تمارين الاسترخاء بشكل يومي، وممارسة أي نشاط محبب، إضافة إلى البحث عن صديقة داعمة أو إحدى قريباتك لتتحدثي معها عن مخاوفك.
إن لم يفلح كل هذا بعد شهرين على الأقل عليك أن تبدئي رحلة البحث عن الطبيب والعلاج النفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.