من الخائف أن يكون شاذا إلى هل لدي توتر؟ م3
وسواس وخوف من كلمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا جدا نصائحكم في آخر الرسائل فادتني. لقد ذهب كل شيء توتر وأحاسيس في أيام معدودة وأنا مرتاح. ولكن انتابني قلق من موضوع. هذا الموضوع بسبب لي وسواس
أنا أعلم أن الشرك هو الذي لا يغفره الله وأنا مسلم الحمدلله وأصلي كل شيء وأحفظ قرآني وأصوم
لكن انتابني قلق كبير عن موضوع. هناك فرقة موسيقية تسمى ERA وهي فرقة من ٢٠ سنة تقدم عروض. وأنا سمعت منهم عروض هذه الأغاني (Reborn, Prayers, after thousand word) من زمان. لكن اليوم انتابني قلق.
هذه الأعمال يتم غناؤها باللغتين العربية ولغة أخرى غريبة جدا ولكن تبدو يونانية أو لاتيني مزيف. اللغة العربية تغنيها رشا رزق المسلمة وفي كل الأعمال كانت تغني (أمان أمان يا ليل يا عين) أنغام عربية. ولكن المشكلة في اللغة الغريبة الثانية أصابني وسواس أنه ترنيمة شيطانية أو مسيحية لأنه تشبه الأغاني الملحمية القديمة. فخفت جدا
رئيس الفرقة يقول أن الكلمات ليس لها معنى فقط لتضيف ملحمية أو حماس. أنا أخذت الكلمات وبحثت عنها جدا وترجمتها وترجمات في موقع جوجل تبدو خاطئة. ولم أجد لها ترجمة.
هذه الكلمات
( Agimus Si Gloria
Verus Hostiam
Et Te Verum
Agimus Versa
Verus Sere
Sit Anuntiam
Atireo, Atirio
Voxi ferux terra deum
Luci fera moxita deus
Ferux deus axiem tutis
Voxi turam eranos plexis
Freris terra sima deus
Voxi ferum ameno re) ومعها غناء عربي.
أفيدوني إذا كان لديكم علم بهذا النوع لأن الوسواس أتعبني. إذا كانت فعلا ترتيلات سحر أو شيطانية أو مسيحية أو كفر لن أسمعها. فقط أسمع الجزء العربي.
ولكن إذا تركتها تأتيني الأغنية لا شعوريا في عقلي وتثبت في عقلي ويتم غناؤها بعقلي وأنا لا أشعر وإذا كانت كلمات سيئة أكون أنا كافر في عقلي؟؟؟
تعبت جدا من التفكير لأنه أرهقني. أخاف أن يقولو لي بالآخرة لقد كفرت بالله وأدخل جهنم ولا أرى الجنة وأهلي. وبدأت سيناريوهات بكل الأشياء.
واليوم أيضا ظهرت نتائجي الدراسية وأنا الأول على فصلي وأريد أن أفرح. وشكرا على الموقع
وبإذن الله أتمنى الخير لكم والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
18/4/2025
السلام عليكم
السلام عليكم. يا حبذا لو ترسلوا رد الاستشارة بسرعة هنا على الجيميل وبعدها ترسلونها في الموقع. إن لم تستطيعوا عادي لا مشكلة لا أريد إزعاجكم. شكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
18/4/2025
السلام عليكم ممكن شيء
السلام عليكم. قدمت استشاراتي عن الخوف من الكفر وأيضا أعمال من فرقة ERA. أتمنى أن تستعجلوا بالرد. وإرساله على جيميل ثم ترسلوه للموقع لو سمحتم.
الله يرفع عنكم البلاء ويرضى عليكم شكرا لكم على هذا الموقع والسلام عليكم
25/4/2025

رد المستشار
شكراً على متابعتك.
في البداية ألف مبروك على تفوقك الدراسي وكونك الأول في فصلك.
هناك من البشر وأنت منهم من يوجه تفكيره نحو مواضيع لا قيمة لها تتميز بسخافتها ولا تسبب سوى القلق والوسواس، الأفضل من ذلك كله الحفاظ على تركيزك في الأمور الإيجابية والإنجازات التي تحققها.
بالنسبة للقلق حول الأغاني التي ذكرتها، من المهم أن تتذكر أن الفن في كثير من الأحيان يستخدم لغات وعناصر خيالية لإضافة طابع درامي أو ملحمي ولا يقصد بها أي توجه ديني ولا علاقة لها بشيطان أو كفر وغير ذلك. ليس هناك أفضل من التركيز على الغناء العربي الأصيل بدلا من هذه الخزعبلات.
إذا كان الوسواس يشغل حيزًا كبيرًا من تفكيرك، ربما من الأفضل استشارة طبيب نفساني. من الشائع أن نشعر بالقلق تجاه أشياء لا نفهمها بشكل كامل، وليس هناك أفضل من التواصل السليم مع الآخرين والابتعاد عن مثل هذه الأمور التي تشير إليها والتي لا قيمة لها.
وفقك الله.