الاسترجاز المتكرر: الكفر ووسواس العقيدة! م
وسواس الاحتلام ومني
أشكر كثيرا الموقع على إجابته على استشاراتي أريد أن أسأل كيف أتخلص من وسواس الاحتلام حيث أصبحت كل يوم تقريبا أحلم أحلاما جنسية وأجد بعض إفرازات تشبه إفرازاتي العادية أو لا أجد بللا
وأريد أن أستفسر هل شعور بالنبضات والانقباضات وبعض الإفرازات دون فتور أو عادة سرية يعني في حياتي اليومية عند رياضة أو مشي أو مواقف عاطفية أمر طبيعي هل توجب غسل؟ لأنه قرأت من أكثر من موقع أنه مذي وليس مني.
أم فقط نشوة ورعشة والفتور فقط وقتها أفتش؟
وقد قرأت عندكم من تقوم بالعادة دون إنزال هل حقا تستطيع أن تكتفي بالوضوء؟
30/4/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سلمى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
فيما يتعلق بوسواس الاحتلام الذي تصفينه وتعنين به الخوف والانشغال بإمكانية حدوث الاحتلام وما قد ينجم عنه وسواسا ثم التفتيش وربما الاغتسال قهرا، فعليك أن تعلمي أن خوفك وانشغالك بتحاشي الأحلام الجنسية هما سبب الاحتلام أو الشك في الاحتلام كل ليلة، فهذه مسألة نادرة جدا في البنات، وحتى لو حصل وكنت تحتلمين كل ليلة فأيضًا لا يجب عليك التفتيش إلا إذا فرضت المفرزات نفسها عليك يعني شعرت في الصباح ببلل غير معتاد! وتتذكرين حلما جنسيا أو عاطفيا!
وأما الشعور بالنبضات والانقباضات وبعض الإفرازات في حياتك اليومية مع الرياضة أو المشي أو المواقف العاطفية فهي من رطوبة الفرج ولا توجب إلا الوضوء إن كثرت أي شملت رطوبة الفرج الباطن كما تفهمين أكثر من إجابة فقيهتنا د. رفيف الصباغ يرحمها الله: العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل مشاركة1
وصحيح أن من تقوم بالعادة دون إنزال تستطيع أن تكتفي بالوضوء، وستجدين في الإحالات أدناه ما يزيد معلوماتك بهذا الشأن ويوضح لك أكثر، وأكرر (لكن من المهم أيضًا أن تعرفي أن ما تعانين منه ليس الأفكار و/أو الأقوال الكفرية وإنما هو اضطراب نفساني يجب تأكيد واستكمال تشخيصه ثم وضع خطة العلاج المناسبة وذلك بالتواصل الحي مع طبيب ومعالج نفساني).