السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أعتذر إذا كان سؤالي مسيئا أو ليس نفسي.
أنا تعرضت لعلاقة مع أحد الشباب وأحببته حبا شديدا، ولكني تشككت في عذريتي وسألت الكثير من الدكاترة على هذا الموقع الفاضل الذي يمدني بالكثير من المعلومات وقالوا لي إني ما زلت عذراء برغم هذه العلاقة وأنا ندمانة كل الندم على هذا ولكني ما زلت متشككة وخائفة من المجهول ومن الزواج.
أرفض كل عريس يتقدم لي لخوفي وأرفض حتى الاقتراب من أي شخص حتى لو كنت معجبة به وأنا لا أستطيع الذهاب لأحد الأطباء لكي أطمئن
فماذا أفعل إذن في ذلك الوهم والشك الذي يسيطر عليّ
04/8/2025
أنا أعتذر إذا كان سؤالي مسيئا أو ليس نفسي.
فماذا أفعل إذن في ذلك الوهم والشك الذي يسيطر عليّ
04/8/2025

رد المستشار
الأخت الفاضلة، لا يبدو أنك قرأت كثيرا على الموقع، فهناك ما يسمى بوسواس العذرية أو غشاء البكارة وهو يحدث لمن مروا ببعض العلاقات وتسيطر فكرة الغشاء سليم أم ممزق وهذه الفكرة تأخذ الشكل الوسواسي وتستمر حتى بعد ذهاب صاحبة الأمر إلى طبيبة النساء والولادة وطمئنتها على أن الغشاء سليم فالأمر هنا قد تحول من الغشاء إلى حالة من الوسواس وكأن هذه الحالة من الوسواس هي يقظة للضمير تلهب نفس صاحبته وتجلدها طول الوقت على ما حدث ويحدث في مثل هذا الأمر اختزال مسألة الشرف والعفة والكرامة والطهارة في هذا الجزء الصغير من الجسد، على أن كل هذه المعاني تتجاوز هذا الغشاء بكثير.
وأنت طالما توقفت عن العمل وتبت عنه وشرحت لكثير من الأطباء ما حدث وأكدوا لك بأن ما حدث لا يؤثر على الغشاء فاكتفي بهذا الأمر ووسعي إدراكك للعفة والطهارة والنقاء خارج هذا الإطار الضيق ودعمي ذلك بالاندماج في الأعمال الصالحة والأعمال الخيرية ولا تعيشي أسيرة لحدث في الماضي وتضحين في المقابل بحاضرك ومستقبلك، ولا تنسي التوجه إلى الله بالدعاء لمساعدتك على التغلب على هذه الفكرة الملحة واستغفريه عما حدث ولا تشكي في مغفرته ورحمته سبحانه وتعالى.