If you cannot help me، please direct me towards someone who can.
JazakAllah for your time and efforts.
29/07/2025
حاولتُ التحدث معه مراراً وتكراراً، لكن دون جدوى. لا أستطيع التحدث في هذا الأمر مع أي شخص آخر، فهناك الكثير من السياسة في عائلتينا. لا يوجد من يحترمه، وسيغضب بشدة إذا تدخل أي عالم. هو عادةً ذو مزاج هادئ، يجلس لصلاة القرآن يومياً، ويصلي الصلاة كلما أمكن. مع ذلك، أصبح من الصعب عليّ التواصل معه، لأن مخاوفي أصبحت تُزعجه. هناك مشاكل في التواصل. يقول إنه لا يفعل شيئاً خاطئاً. يُنظر إلى كلامي الآن على أنه انتقاد. أرجو أن تنصحني بأفضل طريقة للمضي قدمًا، سواءً التحلي بالصبر لفترة أطول أو طلب المزيد من المساعدة. يرجى تزويدي بمعلومات الاتصال الخاصة بهذا.

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
يتفهم الموقع وضعك وهو تحدي كبير يتطلب دعمًا خارجيًا ومشاركة محترفة وحالتُك تتطلب مساعدة مختصين في المجال النفساني والاجتماعي، حيث يمكنهم تقديم الدعم النفساني، والاستشارات الأسرية، وربما المساعدة في التعامل مع مشكلة الإدمان بشكل فعال. أما الأهم في كل ذلك فهو رغبة زوجك الفاضل في الانتقال من مرحلة سلوكيات معادية للمجتمع إلى سلوكيات ناضجة بعيدة عن عالم مخالفة الأعراف والقوانين.
أولاً حاولي الوصول إلى مختص نفساني أو أخصائي استشارات أسرية، فقد يساعدك ذلك على إدارة مشاعرك، وتقوية عزيمتك، والاستفادة من استراتيجيات للتواصل مع زوجك بشكل فعال.يجب أن يحظى زوجك بدعم متخصص لمشاكل الإدمان. قد يوجد مراكز علاج إدمان في منطقتك يمكنها تقديم برامج علاجية مناسبة، سواء عبر العلاج النفسي، أو البرامج الجماعية، أو علاج الإدمان.
بما أن لديك مخاوف من علاقاته النسائية، من المهم أن تتواصلي مع جهة قانونية أو دعم اجتماعي لمساعدتك في حماية حقوقك ومن الأولويات أن تضمني سلامة أطفالك، وتوفير بيئة آمنة لهم، وضرورة الحصول على دعم من خبراء حماية الطفل إذا لزم الأمر.
فكرّي في الحصول على دعم نفسي لنفسك، سواء عبر العلاج أو الدعم النفساني، للمساعدة في التعامل مع التوتر والاكتئاب.
أما بخصوص المعلومات، فمراكز الدعم النفساني والاجتماعي في بلدك، أو الجهات التي تقدم علاج الإدمان، ستكون بداية جيدة. يمكنك أيضًا التواصل مع المؤسسات الخيرية أو الجمعيات التي تقدم دعمًا للأشخاص في حالات مشابهة، ويمكنها توجيهك بشكل أفضل. هناك العديد منها ويمكنك الحصول على أرقام التواصل عبر الإنترنت.
وفقك الله.