وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: سحر بدم حيض م93
أسئلة تدور في رأسي
- هناك عدة أشياء لم أستطع التخلص منها إلى الآن وأريد جوابا منطقيا أكثر من طمأنينة عابرة أريد جوابا أعتمد عليه في حياتي
+ إلى الآن لا أستطيع تناول المرتديلة ولا أستطيع وضع صورتي الشخصية في البروفايل خوفا من دعاء دعوته سابقا على نفسي أنني إذا أكلت المرتديلا أو إذا وضعت صورتي أصاب بالتهاب الزائدة الدودية وتنفجر.... أدعية مثل هذه ومتأكدة قلتها عن قناعة شخصية وليس تحت ضغط الوسواس القهري، ماذا أفعل إنني أريد أن أضع صوري وأتناول ما أريد بصورة طبيعية، هل إذا فعلت هذه الأشياء الدعاء سيتحقق، خصوصا أنني بعيدة جدا من الله وأخاف أن يكون العقاب على هذا الشكل أجبني أرجوك على هذه النقطة بصراحة.
+ النقطة الثانية إنني جمعت بعض المال وأريد للقيام بعملية تجميلية من أجل تصحيح انحناء جفن عيني وسأقوم بها عند طبيبة جراحة للعيون، ولكن مترددة لأنني خائفة من فشل العملية الجراحية ممكن الله يريد أن يعاقبني وجفن عيني يتشوه أكثر ولن أقدر بعدها على تحريك جفن العين أو أن جلد العملية لن يشفى لأني عندي تاريخ مع إكزيما الجفن لهذا أنا مترددة.
++ أنا الآن في سن زواج، عمري 24 سنة هناك شخص عبر لي على رغبته في الزواج وأنا رفضت الفكرة لأنني أفكر أنني سأصاب بسرطان وخصوصا سرطان الثدي قريبا لهذا لن أتزوج... وقلت لأمي إنني لن أتزوج أبدااا لا تنتظري زواجي...
- أخاف جداا من السرطانات وخصوصا أكلي غير صحي، وعندي اقتناع تام أنني سأصاب به السنة المقبلة،
هذه الفكرة تجعلني أتهور جداا في كل شيء، لأنني أعلم أن الموت قريب مني
26/8/2025
الزواج عريس محتمل أرفضه خوفا
لا أستطيع الزواج؟ لسبب واحد
+ أنا في سن الزواج نعم وهناك ضغوطات من الأهل لكي أفتح باب التعارف مع شخص ممكن يكون مناسب لي ولكني أرفض لسبب واحد:
عند لقائي بالشخص الذي كنت أنا وإياه في علاقة وسافرنا مع بعض وعند نومنا مع بعض فوق الأريكة بملابس نوم بالنسبة لي وهو عاري من الفوق أخدت بعض الصور لنا بهاتفه، وصور أخرى يقبلني وفيديوهات..... مع العلم حاوت مسحها، ولكن عنده أيفون وهاتف تاني لا أعلم ماذا فعل بالصور؟
+ المهم أنا وهو وقعت مشاكل وانفصلنا ثم بعدها حاول الرجوع معي ورفضته قلت له كلام جارح.....
ومن هنا بدأت معاناتي إنه بسبب هذا الكلام الجارح الذي قلت له سوف ينتقم مني ويسرب صوري ولن أتزوج أو لن يقبل أي شاب بي كزوجة له
مع العلم لم تكن بيني وبينه علاقة جنسية فقط قبلات وعناق، ولكن الصور تثير الشبهات
- هذا الشاب الذي يرغب الزواج هل أعترف له بهذا الأمر والماضي تبعي أم ألزم الصمت
وإذا التزمت الصمت ممكن في يوم من الأيام يشوف صوري ويعنفني ومن ثم يطلقني
أنا أرغب أن أختصر كل هذه المعاناة وأتجنب الزواج مع الرغبة الملحة فيه
29/8/2025
زواج محتمل لكن الأفكار كثيرة في رأسي
السلام عليكم، سبتنمبر 2025
+ تحدثت مع الشخص الذي ينوي الزواج، وقلت له إنني سابقا سافرت مع شاب كنت معه في علاقة حب فقط هذه المعلومات التي أعطيته ولم يسألني أي سؤال وأكملنا الحديث عادي، قال يريد خطبتي في نفس هذا الشهر، ولكن أنا أفكر في السرطان داااائما.... جاءتني نزلة برد، عطس، سعال، سيلان أنف، فأحسست بألم في غدد أو غدة واحدة لا أعلم، في الرقبة أسفل الفك الأيسر ففكرت مباشرة في السرطان
لما حدثني اليوم عن تاريخ الخطوبة فكرت كيف أنا أعاني من هذه الأعراض التي ممكن تكون خبيثة وخطيرة وأفكر في الزواج...
أسألك: أريدك توجهني وتنصحني كابنتك، هل أرفض الزواج والخطوبة
ماذا أفعل؟ وإذا وافقت وبعدها زادت أعراضي وأصبت بالسرطان...؟
والله أريد الزواج وأريد أن تكون عندي بنت حلوة... ولكن حياتي عبارة عن خوف في خوف، خائفه جداا من كل شيء حتى صرت أقنع نفسي أنني لن اتزوج وأعيش وحيدة أحسن لي، لأنني خائفة من السرطان ولا أريد أن أتزوج وبعدها بأشهر قليلة أشخص بالسرطان
- هل أوافق على الخطوبة وأخبر أهلي؟
- عندي رغبة في الزواح رغم الوساوس والأفكار التي تطبخ وتفجر رأسي، ولكن عندي شهوة أريد تلبيتها في الحلال، أريد شخصا أستند إليه، أمي ترغب بقوة أن أتزوج أنا وأختي الأكبر مني بسنة، تقول إنها تريد أن ترتاح من ناحيتنا، أنا كبرت دون أب، أبي متوفى لأكثر من 16 سنة .
-هذا الألم الذي أحس به في الغدة خائفة يكون سرطان غدد لمفاوية
إنها بداية السنة الدراسية وبداية عامي الثاني من العمل،
وسنبدأ قريبا أي الأسبوع المقبل وأنا عقلي وتفكيري كله في السرطان، وتراودني أفكار انتحارية دائما
3/9/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أسأل الله أن تكوني وافقت على العريس الجديد، ونحن للأسف لا نستطيع ملاحقة تساؤلاتك بالرد المطلوب في الوقت المناسب، لم أفهم جيدا حكاية المرتديلا؟ وأعلم أن أكلها محرم على المسلمين لأنها تصنع من لحم الخنزير فهل هي ما تقصدين؟!
خلال العقدين الأخيرين تراجع الخطر الذي يمثله وجود صور أو حتى فيديوهات بنت مع ولد أو امرأة مع رجل في وضع مخل ببساطة لأن من برامج معالجة الصور والفيديوهات ما يفعل الأعاجيب ومعنى ذلك أن الحمقى فقط من يلجئون لتهديد الأنثى بالصور....، لكن ما علينا أنت هيأت خاطبك الحالي جيدا لكل احتمال ولا داعي للقلق بشأن هذا الموضوع فقط مع الالتزام بشيء واحد وهو عدم التطرق لهذا الموضوع أثناء حديثك معه وإذا سألك عن العلاقة القديمة كوني جاهزة بالرد: "لماذا تسأل؟ لا داعي لا أحب تذكر ذلك كانت علاقة تافهة بالكلية لم تكن لدي الخبرة الكافية وفوجئت بكم هو شخص تافه وانتهى كل شيء" فقط هذا ما تقولين.
موضوع السرطان أو بالأحرى الخوف من السرطان هو موضوعك القديم الجديد الوهمي العنيد، ولا أحسب أفضل لك من أن تتقبلي أن هناك احتمالا أن يحدث ذلك بنسبة ضئيلة يعرفها المختصون مثلك مثل من هن في مرحلتك السنية وتاريخ المرض في العائلة وأن تؤمني أنه إن كان هكذا قدرك (أي أن تصابي بالسرطان) فإنك لن تعرفي ذلك قبل الوقت الذي يريد الله لك فيه أن تعرفي مهما بلغت شدة توجسك وبحثك وسؤالك!!
أخيرا أهم ما يوجد في حياتك الآن هو وجود عريس على الباب، مواصافاته المبدئية مشجعة ولعله يكون النصيب.... لو سمحت ومن فضلك وبقدر غلاوة الموقع في قلبك يا "Sana" يا بنت حواء وآدم (يرحمه الله) اقبلي هذا الخاطب مبدئيا ثم طبقي ما تعلمته من موقعك مجانين عن كيفية اختيار شريك الحياة، وعن حدود التعامل أثناء الخطبة خاصة باللمس والقبل وغيره، وابقي معنا دائما على موقع مجانين وتابعينا أولا بأول بالتطورات.