السلام عليكم
تحية من القلب للمسؤولين والمستشارين في هذا الموقع، أعمالكم رائعة وأرجو أن أجد حلا لمشكلتي لديكم.
هناك شيء ثقيل على قلبي لم أعد أستطيع كبتّه. أنا مغرمة بشخص يعني لي الكثير. إنه جاد بشأني، ويريد الزواج بي. في قلبي، أرى مستقبلًا معه.
لكن هناك مشكلة: إنه مطلق، وأعلم أن عائلتي لن تقبله أبدًا لهذا السبب.
ما يزيد الأمر صعوبة هو أننا كسرنا بالفعل بعض الحواجز بيننا، والآن أشعر بثقل ذلك كل يوم. أشعر بالتمزق بين حبي له وحبي لعائلتي.
لا أريد أن أفقد أيًا منهما، لكنني أشعر أنه مهما فعلت، سأفقد شيئًا مهمًا.
هذا العبء يخنقني، وليس لديّ إجابات.
27/9/2025

رد المستشار
مرحبا بكم أخت "ماريان" وشكرا لكلماتكم الطيبة عن خدمات موقع مجانين
ويسعدنا مشاركتكم الرأي في موضوعك الذي يبدو محيرا
فأمر الزواج والارتباط لا يكون بين فردين طوال الوقت وخاصة في ثقافتنا بينما هو بين أسرتين وعائلتين وللمجتمع تأثيره كذلك
اختلاف الحالة الاجتماعية الحالية بينك وبين المحب هو نوع من سوء التوافق الذي قد يكون غير مرغوبا وقد يكون محسوبا ومقبولا
وأعتقد الأمر يتوقف على عدة أمور منها المعرفة الحقيقة للشخص وطبيعته وقليل من التطفل حول تجربته السابقة وكذلك مدى تقارب العمر وتمسكه بالزواج ومحاولته التواصل مع عائلتك بجدية واهتمام
ربما تجدين الجدية حقيقة وربما أقل، ربما يضعون شروطا فيرفضها وربما يقبلها وكل هذا سيأتي من اتخاذ خطوة فعلية نحو الأهل
ومع تقبل احتمالية رفض الأهل وتفهمك لذلك عليك بدعوتهم لمقابلته واستكشاف طبيعته معك ثم التفكير واتخاذ القرار، فربما يكون هذا الرجل خير من أعزب فكيف سنعرف، لا داع لمحاولة إقناعهم بشخصه ولكن حاولي اقناعهم بالسؤال عنه ومقابلته واستكشاف جديته ودوافعه
اجعلي الواقع يخبرك والمقابلة مع الأهل تفيدك، وقللي العاطفة والتجاوز كيف يكون عقلك حاضرا بقوته في اتخاذ القرار والتفاهم مع الأهل
وبالتوفيق