مشكلة جنسية
أرجو أن يتسع صدرك لسماع مشكلتي وتتجاوبين معي لأني تعبت نفسيا جدا!
أنا متزوجة من سنة ونصف تقريبا، زوجي لديه مشكله جنسية من أول يوم زواج، حيث أنه فشل في إقامة علاقة من أول يوم وحتى فض غشاء البكارة كان بعد 15 يوم من الزواج وبإصبعه وليس بطريقة طبيعية.
ومنذ ذلك واحنا نمارس طريقة غريبة جدا في أيام التبويض فقط وغير ذلك احنا عايشين أخوات.
هو استخدم الفياجرا أكثر من مرة وتعمل انتصاب ولكن بمجرد الاقتراب منى يهرب الانتصاب ونعيد من الأول ثاني كل ما نفعله أن نقف من 3 إلى 4 ساعات وأنا أقوم بتدليك العضو له حتى يتحنن وينزل السائل المنوي، فيأخذه في برطمان عادى ثم يسحبه بسرنجة ثم يحقنه بداخلي بواسطة السرنجة وأنام على بطني في وضع السجود وتحت بطني هرم من المخدات لمدة من 3 إلى 4 ساعات.
بقالنا سنة ونصف على هذا الحال ودون جدوى وهذا الوضع يقتلني نفسيا حيث لا أشعر بأي متعة بجانب أني أتأذى وأقرف من نفسي لهذا الوضع. ولا أستطيع تحمله ولكني أحاول رغبة في الأطفال.
مع العلم أنه يرفض تماما تماما تماما الذهاب لأي دكتور وأخذ أي علاج نهائيا حتى لو أدى ذلك إلى الانفصال.
بالعافية والجهاد عمل تحليل للسائل المنوي وهو كالآتي:
العدد 20 مليون
الحركة في الساعة الأولى 30%
الحركة في الساعة الثانية 20%
الحركة في الساعة الثالثة 10%
rapid progressive 5%
slow progressive 5%
non progressive 20%
immotile 70%
abnormal forms 30%
هل هذه التفاصيل تؤدى إلى إنجاب؟؟؟؟
بالإضافة إلى أنه لديه دوالي في الخصية ومستحيل المستحيلات أن يرضى بعمل عملية، وأنا تعبانة نفسيا جدا جدا ولا أعرف ماذا أفعل، وإذا كان مرضه نفسي كيف أعالجه بدون دكتور؟
وهل هذا التحليل يؤدى إلى إنجاب؟
وهل عمليه البرطمان دى لا تؤثر على قوة الحيوانات وتلوثها، أي هل طريقة البرطمان والحقن بالسرنجة يمكن أن تؤدى إلى إنجاب؟؟؟
أرجوك افتحي صدرك لي ولا تملي فأنا منهارة جدا جدا
رجاء سرعة الرد
8/8/ 2005

رد المستشار
الأخت الفاضلة:لقد استوقفتني رسالتك كثيرا, فهي تحوى الكثير من الآراء المغلوطة والمفاهيم البالية للعلاقة الزوجية فمن المؤسف أن يتحول اللقاء بين الزوجين إلى عملية طبية يقوم فيها الزوج بحقن سائله داخل زوجته ثم تنام هي ظنا منها أنها طريقة تساعد على الحمل ولا أدرى لماذا يرفض زوجك طلب المشورة الطبية تاركا نفسه لأقراص يزول تأثيرها سريعا ومحاولات فاشلة تزيد من إحباطه وتجعله في دوامة لا تهدأ؟
وعامة لابد أن تعلمي أنت وزوجك أن العلاقة الحميمة تعتمد على الإشباع التام لكل طرف لهذا وجود أي نوع من الإعاقة التي تمنع ذلك الإشباع لابد من علاجها ومعرفة أسبابها وكلما بدأ العلاج سريعا كلما كانت النتيجة أفضل وزوجك بلا شك لديه مشكلة فالتحليل الخاص به نسبة كبيرة من الحيوانات الميتة وأخرى بطيئة السرعة وكل ذلك نتيجة طبيعية للدوالي التي بالخصية فهي تؤثر على الحيوانات المنوية نظرا لدرجة الحرارة التي لا تتحملها الحيوانات المنوية نتيجة للأوردة المحتقنة ولذلك فمحاولاتكما الحمل بالطريقة التي تتبعانها تعطى نسبة قليلة جدا لحدوث الحمل كما أن الجانب النفسي للزوجة وإحساسها بالرفض لهذا الوضع التي أنت عليه يزيد من نسبة عدم حدوث الحمل الذي من السهل جدا علاج السبب الذي يمنعه فدوالي الخصية تحتاج لجراحة بسيطة تعود الخصية بعدها للعمل بشكل جيد.
كما أن الضعف الذي يعاني منه الزوج من عدم القدرة على الانتصاب ربما يكون سببه خلل ما في الأوعية الدموية يجعل الدم يرتد للخلف ثانية أرجو أن تحاولي إقناع زوجك بضرورة العلاج وأخبريه بحبك له وحرصك عيه مهما كانت الظروف، وخاصة أن حالته بسيطة وقابلة للشفاء وسوف تتغير العلاقة بينكما تماما عندما يستعيد قدرته ولا بأس أن يتوسط أحد أصدقائه المقربين لمساعدته على الخروج من هذا الحاجز لنفسي الذي وضع نفسه فيه أرجو أن يحدث هذا سريعا مع تمنياتي لكما بالسعادة والذرية الصالحة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، آلمني جدا ما وصلني من خلال سطورك الإليكترونية وأحسب أن من حقك شرعا أن تطالبيه بممارسة جنسية طبيعية عليه أن يسعى في طلب العلاج لأجلها، لأن هذا أمرٌ بمقدوره وأخشى أن تكونَ المشكلة ذات جذور نفسية عميقة لديه لأن تعبيرك عن كونه رغم استخدام الفياجرا ينتصب ولكنه يعجز عن الإدخال أخشى أن تكونَ لذلك أسباب نفسية، وأرى أن عليك رفض ما يحدث الآن من محاولات للتخصيب دون ممارسة طبيعية لأن حدوث الحمل والولادة هنا سيجعل مشكلته أعقد فهو قد يتحرك في طلب العلاج مدفوعا برغبته في الإنجاب ولكن لا نستطيع التنبؤ بأنه سيطلب العلاج بعد حدوثه، والمشكلة كما أستشعرها لها شق نفسيٌّ مؤكد وقد تكونُ لها كذلك أسباب عضوية، لذلك أنصحك بمناقشته مباشرة وبيان إصرارك على أن يعالج عضويا ونفسيا وأحيلك بعد ذلك إلى بعض الروابط من على استشارات مجانين ففيها ما يفيدك إن شاء الله:
قلة معرفة بأمور الحمل: مجانين لها
الحيوان المنوي كيف يصل للبويضة؟
قلق الخصوبة والعنة النفسية م
حياتي كلها مصائب: هل في الغيب؟
مصائب حياتي السخط، ووسواس الأمومة م1
تأخر الإنجاب: علاج معرفي
قصة للتدريس .. في مناهج الجهل الزواجي
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بأخبارك.