أريد تنمية نفسي..!؟
بسم الله الرحمن الرحيم:
كنت أريد أن استفسر من سيادتكم عن أماكن إقامة الدورات مثل(NLP)أو اكتشاف الموهبة وان كان يوجد موقع لهذا نرجو من سيادتكم إرشادنا
علما بأني غلبت على الانترنت ولم أجد في مصر
وفى الختام نشكركم على هذا الموقع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
11/11/2005

رد المستشار
عزيزي محمد كامل، أهلا بك وسهلا ضيفاً على موقعنا وسوف أبدأ من حيث انتهيت أنت فلا شكر على واجب يا أخي الفاضل، فنشر العلم فريضة على كل ذوي الخبرة فخيركم من تعلم العلم وعلمه.
إن اكتشاف الموهبة يبدأ من داخلك أنت أولا فيجب عليك أن تفتش في ذاتك عن مراكز القوة بداخلك ثم بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية وهي كيفية تنمية هذه المراكز أو نقاط القوة.
واعلم أن إصرارك على تنمية نفسك واكتشاف مواهبك هو الدافع الحقيقي وراء النجاح، وفي أثناء سعيك لتحقيق ذلك سوف تواجه مجموعة من العقبات فلا تجعلها تقف أمام تقدمك ونجاحك، فالثقة بالنفس هي أحد أهم الوسائل التي سوف تساعدك على الصمود أمام أي من هذه العقبات وبإمكانك أن تتعرف علي كيفية تنمية الثقة بالنفس من خلال بعض المشكلات التي طرحت على صفحتنا استشارات مجانين مثل:
كيف أبني ثقتي في نفسي؟
كيف تنمي ثقتك بنفسك ؟
كيف تنمي ثقتك بنفسك، متابعة
الثقة بالنفس : ممكنة إن شاء الله
الثقة بالنفس: كن واضحا وصريحا ومحددا
وأعتقد أنك ذو إرادة ورغبة حقيقية في السعي لذلك فأدعو لله أن يكلل مجهودك بالنجاح إن شاء الله.
وأما عن كيفية اكتشاف هذه المواهب فسوف أحيلك ألي مجموعة من الروابط على موقعنا وهي:
كيف أحدد هدفي ؟
مشروع بداية: البحث عن الهدف المفقود
التنمية الذاتية.. تساؤلات مبدئية
كيف تفهم نفسك؟ مبادئ
كيف تكون نفسك ؟
لديك ميزات ولكن كيف تعرفينها؟
ماذا تفعل؟؟؟ : استبطن نفسك بنفسك !
البحث عن الذات.. أنا جوقة
كيف أحدد هدفي ؟
استراتيجيات لتحسين التركيز والذاكرة
أقم الجسر بين عاداتك وأهدافك!
وأيضا يمكنك الاستعانة بسلسلة مقالات الأستاذة وفاء محمد مصطفى بعنوان تحكم في سلوكك الشخصي=تميز ونجاح(5) على صفحتنا تربية مجانين.
أما عن سؤالك عن أماكن أقامة الدورات مثل(NLP)( البرمجة اللغوية العصبية ) فأصدقك القول ليس لدي الكثير من المعلومات عن مثل هذه الدورات ولكن سوف أحيلك إلى بعض الروابط ومن الممكن أن يساعداك على إيجاد ضالتك.
*بعض المواقع:
رؤية للأستشارات والتدريب
Ibrahim Elfiky.com
alrashed.net
رسالة المنصور
وأدعو الله أن يضيء لك دربك ويهديك إلى طريق الخير.