هل أطلب الطلاق قبل الزفاف؟
مرحبا
أنا كنت مخطوبة ومكتوب كتابي وطلب من خطيب ممارسة الجنس معه بحكم أني أصبحت زوجته شرعا.
رفضت عدة مرات وعدة أشهر وأصبح يصر أكثر. ورفضي كان لأني لا أريد ممارسة الجنس إلا بعد الزفاف. ورضخت تحت إلحاحه شرط أن تكون الممارسة خارجية ولا يقترب من عذريتي.
وفي أحد الأيام تطورت الأمور بيننا قليلا. وهذا اليوم كان موعد دورتي الشهرية وبعد الممارسة بخمس أو ست ساعات نزل مني الدم وكانت الدورة ولكن أصبحت أقلق هل يمكن أن يكون الغشاء أصيب وهل يمكن أن ينزل دم البكارة بعد عدة ساعات إذا كان فعلا قد تم فضها أم يشترط نزوله مباشرة.
أرجو إفادتي فلا أحد يضمن الظروف إذا كان سيتم هدا الزواج أم لا خاصة أني لم أسترح للممارسة بدون زفاف أريد أن أتأكد من سلامة عذريتي. لأنه إذا استمر في هذا الطلب فسوف أطلب الطلاق. لأني أعتقد إذا حصل علي ما يريد الآن فلن يستعجل الزواج.
علما أنني لم أمارس إلا ثلاث مرات فقط.
أرجو الرد
03/02/2006
وقبل يومين من ظهور الرد على صفحتنا أرسلت صاحبة نفس المشكلة تقول:
هل أطلب الطلاق قبل الزفاف-2
مساء الخير، خاب أملي عندما لم تنشروا رسالتي أنا في موقف حرج جدا وخاصة أن تفكيري في موضوع الطلاق يزداد قوة لقد أصبح خطيبي يطلب مني أشياء منافية للشريعة الإسلامية وخفت أن يلزمها علي بعد أن أصبح معه في بيت واحد .
ولكن الآن مازلت استطيع التصرف فقط لو أتأكد من أني مازلت عذراء، أنا لا أخفي عنك قلقي أحيانا أقول أني فعلا مازلت عذراء لأنه لم يدخل قضيبه في داخلي فهو وضعه فقط وأيضا لم ينزل دم أو اشعر بآلام
إن ما أخافني هو دم الدورة الذي نزل بعد أربع أو خمس ساعات من اللقاء ولم أعاود الاتصال الجنسي معه أبدا بعد ذلك ونحن الآن في مشاكل جمة
أرجو الرد سريعا
17/02/2006

رد المستشار
مستعجل...يتجوز..لكن بلاش مجازفة
الأخت الكريمة:
أهلا ومرحبا بك صديقة لموقعكم هذا ..موقع مجانين .. الذي يسعد دائما بثقتكم فيه، وأدعو الله سبحانه أن ييسر لك كل أمورك وأن يرشدك إلى الخير دائما..
أما بخصوص مشكلتك مع زوجك الذي لا يطيق صبرا ويريد أن يمارس العلاقة الزوجية قبل الزفاف.... فهذا الزوج لا حل له إلا أمر من أثنين..
إما أن تكوني صاحبة شخصية قوية وتستطيعين أن ترفضي طلبه بمنتهى الهدوء والقوة..
وإما أن تتزوجا الآن وبدون أي تأخير.. والحقيقة لم يتضح من رسالتك أي سبب لتأخير الزواج.. فإن كانت المشكلة مادية فساعديه.. حيث ذكرت أن مستواك المادي جيد وإن كانت غير ذلك فابحثي لها عن حلول واقعية تجعل زواجكا قريب بإذن الله.. وحتى يحدث الزواج فعليك أن تعتذري له برفق ولا توافقي على المعاشرة قبل الزواج، ويمكن أن تتجنبي هذا الأمر بتواجدك دائما وأنت معه بالقرب من أهلك.
أما بالنسبة لأمر عذريتك.. فدماء البكارة تنزل مباشرة بعد الفض ولن تتأخر لمدة 5 -6 ساعات، ولكن المشكلة تكمن في أنه في كثير من الأحيان تكون كمية الدماء قليلة جدا وتخلط بالإفرازات وبالتالي فلا يمكنك فعليا التأكد من عذريتك طالما إنه قد حدث إيلاج جزئي، وطبيبة النساء هي الوحيدة القادرة على أن تفصل في أمر وجود الغشاء من عدمه، وإن كنت لا أرى مبررا لهذا الآن والأولى بك أن تنشغلي بالتدبير لأمر زواجكما.
وقبل أن تشرعي في إجراءات إتمام الزفاف أجد أن تلميحك للطلاق قد يكون بسبب ما يطلبه منك زوجك بدون رضاك.. وقد يعني أنك لم تدققي الاختيار جيدا.. ولذلك أرى من الضروري أن تطلعي على ما كتبناه مسبقا عن اختيار شريك الحياة ..
مع مراجعة اختيارك والتأكد من هذا الزوج هو الخيار المناسب لك، وندعو الله أن يبارك عليكما وأن يجمع بينكما دوما على الخير.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك، أضيف فقط تعليقا صغيرا على إفادتك الأخيرة والتي لم تطلع عليها مجيبتك الدكتورة سحر طلعت، أنت لم توضحي ما هي الأشياء المنافية للشريعة تحديدا فقد تكون غير منافية وأنت لا تعلمين، تأكَّدي إذن واستفت في الأمر، وثانيا ورغم قناعتي الشخصية بسلامة عذريتك -تخمينا وترجيحا والتزاما بحدود ما وصفته أنت عن ما حدث بينكما-، رغم ذلك أقول لك هل لو اكتشفت أن بكارتك فضها وهو عاقدٌ عليك، أو لو اكتشفت في هذه الظروف أنها غير موجودة، هل ترين ذلك مبررا كافيا للاستمرار في الموضوع؟ هل تقبلينه بغض النظر عن مساوئه إذا كان قد نال من بكارتك وهو عاقد؟ على أي اطمئني واستخيري وأحسب أن نصيحة الدكتورة سحر طلعت لك في آخر ردها بأهمية مراجعة اختيارك والتأكد من هذا الزوج هو الخيار المناسب لك، والتي تدل على صحة حدسها كمستشارة متميزة ملهمة، أحسب أنها بفضل الله وضعت أمامك بالتحديد ما يجب فعله، وفقك الله وأهلا بك.