me myself
salam alikum
dear doctor
(sorry for writing in english but it's easier to me to express my thought and my feelings)
i don't want to say alot coz i know u r so busy
i preciate ur passing by my message
anyway my problem is very popular
abt young problem(i'm 19)
i met a young guy on net but i can't trust in net or it's relations
so he want to ask for my hand but i can't give him my address coz i don't want to get trouble coz my father is well-known person
look doctor i want to tell u that me and my dad r friends
so i don't have problem to tell him about the matter coz he's so wise
but i don't want to make him not trust in me
by the way
i decided to cut off this relation
but he's from shiee3a he might change his religion to sunna
so plz
for allah's sake i need help
coz i feel guilty and i'm afraid that allah punish me
plz help me so fast
22/2/2006

رد المستشار
ابنتنا العزيزة
تنبيه ضروري كي تكوني أكثر دقة في استخدامك للغة فالسنة والشيعة مذهبان لنفس الديانة religion وهي الإسلام فأنت تقصدين أن يغير مذهبه, وقضايا الدين والمذاهب قضايا شخصية لن أعلق عليها وسأكتفي بمشكلتك الافتراضية وهي حرصك الديني عليه واستعداداك لمخالفة قناعتك بالشك في النت وعلاقاته من أجل هدف سامي وهذا عزيزتي يحوي تناقض.
من قال أنه شيعي فعلا ومن قال بأنه صادق بتغيير مذهبه ومن قال بأنه جاد في طلب يدك أو ما يثبت صدق كلامه؟؟ لا شيء غير محك الواقع الذي ترفضين أنت نقل العلاقة له لتظهر أبعادها في النور رغم عدم معاناتك من معظم ما تعاني منه فتياتنا وهو التحرج من طريقة التعارف كون والدك متفهم, إلا إن كنت تعرفين أنك بمحادثتك لأحد على الشات تخالفين واحدة من القواعد الأسرية الضمنية إن لم تكن العلنية وهذا سبب كافي كي تقطعي علاقتك بهذا الفتى فورا فاستقرار علاقتك بأسرتك أكثر أهمية من ارتباطك ومن رغبته في من يشجعه لتغيير منهجه, ولا تقلقي فهي إن كانت رغبة صادقة منه فهو لن يعدم الوسيلة ولا الدعم أما أنت فيمكنك اكتساب الحسنات والأجر من خلال الدعوة المباشرة للالتزام بالصلاة في مواعيدها بين زميلاتك أو التشجيع على القيام بأي عبادة من قراءة قرآن أو صيام أو ما يفتح الله عليك به.
كلمة أخيرة ليست لك ولكن للعامة ما العيب في أن تتعرف على أحد من خلال موقع ما؟؟ أنه وسيلة عامة ما لم يساء استخدامها فها أنت توجهين حديثك للدكتور وائل من خلال أيميله كصديق من خلال الموقع فهل إذا شاهدته في مقابلة ستنكرين معرفتك به فهو الآخر معرفة نت!! ليست الطريقة هي المعيبة أو المفقدة لثقة الأهل ولكن شعور الذنب الذي ذكرته بسبب تجاوز القواعد الموضوعة أو سوء استعمال الشبكة.
قرارك حكيم في قطع علاقتك بالشاب ولا تشعري بالذنب ولا المسئولية عن مذهبه في الحياة فهو عاقل وأدرى بما يصلح حاله, ومن وجهة نظري أن الشخص الذي يعبث بقواعد ثابتة كالدين في سبيل علاقة عاطفية غير جدير بالثقة.