اضطرابات عاطفية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أعزائي المستشارين.. أمر في فترة غريبة جداً.. هناك شخصيتين في حياتي أعشقهم تماماً إحداهم تحبني ومصرة أن تظل علاقتنا على أمل فقط لا واقع والأخرى بها استعداد على تحقيق الأمل إلى حلم واقع
أميل للشخصية الأولى أكثر ربما لأنها تعرف الكثييير عني ومتفهمه لوضعي الشخصية الثانية أعشقها بجنون ولكني قاسيه نوعاً ما معها ولا تعلم عني الكثييير ولكن تحس ما بي وتعلم ما بداخلي..
احترت كثيراً في وضع حد للعلاقة بتلك الشخصيتين.. وأنا أعلم تماماً بأني لو رحلت من حياة إحداهم لدمرت.. فما الحل في نظركم؟؟؟
4/14/2006

رد المستشار
ابنتي
هل هذه شخصيات حقيقية في حياتك... هل هما صديقتان أم حبيبان... بمعنى إناث أم رجال فهناك فارق كبير في أسلوب التعاطي مع المشكلة حسب نوع الصديق...
ما سأقوله لك الآن هو نصيحة عامة بم أني لا أعرف عم تتكلمين... لا يدمر إنسان ولا ينتهي باختفاء أي حد من حياته.... دي أفلام.. وإلا ما عاشت امرأة فقدت ابنها أو ابنتها وما أكثرهن هذه الأيام مع حوادث الطرق المرتفعة والأمراض الغريبة.... فليس هناك قلب يتعلق ويحب ويمتلكه إنسان آخر إلا قلوب الأمهات.... لا الصديق ولا الحبيب ولا حتى الزوج... ومع ذلك فالأزمة تبدأ ثم تختفي رويدا.... فلا تقلقي ولا تنشغلي كثيرا بمن سيدمر ومن سيعيش ومن سينتحر فهذا لن يحدث...
وأرجح أنك تتحدثين عن شابين يمران حاليا في حياتك لأنه بالتأكيد لا مانع من احتفاظ بصديقتين... حتى لو كانتا مختلفتين تماما... وبالتالي وبناء على هذا الاستنتاج أقول لك... كوني حذرة في علاقاتك وفى اختياراتك....
ومع أنك لم تذكري زواجا أو خطوبة ولكن الرجال بالذات قلوبهم في العمل وأمانيهم في المكانة الاجتماعية والفكرية ومن الممكن أن تمر بحياة احدهم مائة امرأة.... ولا يثبت فيها إلا أمه.
فكرى مليا في نوعية علاقاتك... وأعتذر إذا أسأت الفهم فأنت من تحدثت بالألغاز.