السلام عيكم،
أولاً: أحب أن أوضح نقطتين أنا ملتزم دينيا وأخاف الله وأحرص على صلاة الجماعة في المسجد وأسئلتي هذه نابعة من خوفي من الله.
ثانياً: أنا طالب بكلية طب وجدت نفسي منذ كنت صغيرا حوالي 11 سنة أني أحب أنا أرى سيدات طويلات القامة مع العلم أنا طويل القمة 185 سم، ووالدي طولهما عادي، فالسيدات الطويلات تثيرني جنسيا بدرجة كبيرة، مع العلم أن شهوتي للنساء طبيعية ككل الرجال.
حاولت مرات عدة أن أترك هذا الهاجس ولكنه يتملكني ويجعلني أمارس العادة السرية متخيلا سيدات أطول مني، مع العلم أني أجد على الإنترنت مواقع متخصصة في ذلك فهل هذا شذوذ وماذا أفعل؟
أنا عمري الآن 24 سنة
ولم أجد حلا أو تفسيرا علميا لمشكلتي.
08/06/2007

رد المستشار
الابن العزيز؛ أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، تذكرني مشكلتك بواحدة من أوائل ما أجبنا عليه من استشارات على هذا الموقع وكانت بعنوان صاحبي يفضلها طويلة، ومثلما ترى فإن هناك ما نسميه باضطرابات التفضيل الجنسي Sexual Preference Disorders، وهي الحالات المرضية مفرطة الشدة من مثل ما تشتكي أنت منه من ميل لخاصية معينة في جسد الأنثى –موضوع الجنس لديك-، وحين يقيم الطبيب النفساني مثل هذا الميل فإن هناك شروطا لاعتباره مرضيا من أهمها أن يستحيل الأداء الجنسي السليم في غياب شيء ما أو ظرف ما ليس أساسي الوجود في كل امرأة، فأنت تثيرك المرأة الطويلة جدا لكن هل أنت عاجز عن الأداء الجنسي مع امرأةٍ ما لم تكن طويلة؟
أقول لك بصورة أوضح فأنت يثيرك جدا أن تكون المرأة طويلة، لكن لست عاجزا عن الإثارة الجنسية من امرأة قصيرة القامة، وهذا يكفي لنفي كون حالتك مرضية!
وأما مسألة التخيلات المصاحبة للاستمناء فإن من الطبيعي والإنساني تماما أن يكون الاستمناء مصحوبا بتخيل أكثر الأشياء إثارة لك، ولكن ما هو غير طبيعي ومرفوض يا بني فهو أن تتصفح مواقع الإنترنت التي تغذي فيك مثل هذا التفضيل الجنسي فضلا عن كونها تثيرك وتدفعك إلى ممارسة الاستمناء، وللأخير شروط من أهمها ألا تثير أنت نفسك بسلوك ما ثم تجد نفسك مضطرا لممارسة العادة السرية فهي في هذه الحالة حرام لأنك في الأصل تعمدت دخول مواقع تثيرك جنسيا أو تعمدت زيادة الإثارة بينما أنت غير متزوج أليس كذلك؟
واقرأ:
إدمان المواقع الإباحية: هل له علاج؟
المواقع الإباحية: الأمة في ضياعها -مشاركة
دموع الندم: المواقع الجنسية: برنامج عمل
اسمع يا محمد أنت على وشك إنهاء دراستك، ويمكنك حين يحين وقت اختيار عروس أن تجعل الطول أحد الصفات المطلوبة في شريكة حياتك وليس هذا قليلا أو نادر الوجود فلن تكون هناك مشكلة، وأما بخصوص العادة السرية فيمكنك أن تقرأ:
قلق الاستمناء: داء يلد الداء
عقدةُ الذنب والاستمناء!
الاستمناء القهري: العادةُ المُسْتَـنْزِفًةُ
العادة السرية... طريقي إلى الجنون: أريد حلا
أتمنى إذن ألا تكثر من القلق والانشغال بهذا الأمر، ونحن في انتظار أخبارك الطيبة.