طنين شديد جدا في الأذن مع صمم
أصبت بنزلة معوية شديدة جدا وظللت أعالج أكثر من 3 شهور بالمضادات الحيوية ثم بعد ذلك بدأت تظهر علي أعراض الصمم تدريجيا حتى فقدت السمع تماما، ثم بعد ذلك بدأت أسمع أصوات شديدة جدا لا يسمعها غيري لدرجة أنني أقوم بسببها من النوم عملت غسيل أذن علي أمل السمع وكذلك مقياس سمع، ولكن للأسف لم يحدث أي تقدم
فما هو علاج هذه الأصوات الشديدة التي أسمعها
R03;علما بأني ذهبت إلى أكثر من طبيب أنف وأذن.
6/6/2007

رد المستشار
حضرة السيدة "نعمات" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
لقد فهمنا من رسالتك بأنك أصبتِ بفقدان السمع لمدة قصيرة، ومن ثم عدتِ تسمعين أصواتاً قوية جداً، لا يسمعها سواكِ، ولكن نحن بحاجة إلى الكثير من التفاصيل لكي نستطيع أن نضع التشخيص الصحيح، ومن ثم العلاج.
فمثلاً نودّ أن نعرف نوع الأصوات المسموعة، وما تقوله هذه الأصوات؟ هل هي تأمر بالخير أو بالشرّ؟ وهل هي أصوات حقيقية أم أصوات خيالية؟ومن ثم نود أن نعرف إذا كان لكِ سمع الأصوات العادية أم لا؟
كل هذه الأسئلة قد تستلزم أسئلة أخرى، عن الوسط الذي تعيشين فيه، وإذا كنت تعيشين بمفردكِ أم مع آخرين؟ كما ونود معرفة إذا كنتِ تنامين جيداً أم أنكِ مصابة بالقلق؟...
في كل الأحوال ببساطة؛ قد يكون الجواب بزيارة طبيبين:
- أولاً: زيارة طبيب أنف أذن حنجرة، لكي بنظر إلى وجود عطل عضوي بالأذن أم لا؟
- ثانياً: زيارة طبيب أعصاب لكي يحدد الْبُعد النفسي للمشكلة، ويضع الحلول لها.
لو أردتِ منا المزيد فإننا ننتظر أن تجيبي على كل تساؤلاتنا.
وإلا فنصيحتنا هي زيارة هذين الطبيبين، مع الدعاء لكِ بالشفاء العاجل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.