هذه المهمة أتركها لكم
السلام عليكم... لا أحب أن أكون تقليدية ولكني بالفعل أشكر كل القائمين على هذا الموقع الذي يساعد الكثير من الناس, ربما لا تدركون حقاً مقدار عظمة ما تفعلون, وفقكم الله دائما إلى ما يحب ويرضى... أما عني أنا, أكتب لكم الآن وأنا لست في قمة حزني كما كنت من بضعة سويعات, حقيقة لا أعلم ما سبب كل ما أنا فيه, عندي الكثير من المشاكل, أو بمعنى أصح كان عندي الكثير من المشاكل فيما مضى, ولكن الآن خفت حدة تلك المشكلات والحمد لله.
ولكن ما ساء هو شخصيتي أنا, أنا التي تغيرت الآن, فلم أعد قادرة على التفاعل والتعامل كما كنت فيما سبق... سأسرد لكم بعض التفاصيل لكي تتضح الرؤية لديكم بعض الشيء... حتى توضحوا أنتم بدوركم لي ما هي مشكلتي بالضبط...
ولكن تفاصيل حياتي أكبر من أن أكتبها في رسالة واحدة, فهل تدلوني ما هو الحل, لقد جربت كتابة الرسالة ولكني كنت في أول جزء من تفاصيل حياتي ووجدت الرسالة أصبحت طويلة جدا فهل يمكن لي أن أكتب تلك التفاصيل في أكثر من رسالة إليكم؟؟؟
إن لم يكن من الممكن هذا, فلن أغضب فكل مكان وله مواصفاته وضوابطه الخاصة, ولا أريد أن أجعل فيه ما لم تعتادون عليه, وأنا فعلاً أحترم الخدمة الكبيرة التي تقدمونها مجانا لكل سائل... جعل الله لكم هذه الخدمة في ميزان حسناتكم إن شاء الله...
من أختكم التي تحبكم جميعا في الله.
متألمة
06/07/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أختنا وابنتنا "سهى" حياك الله وجزاك خيرا على كلماتك الطيبة ولا تبالي بالتقليدية فمما يجدد الهمة أن نعرف أثر جهدنا على من نسعى للتواصل معهم ومتى كان الإنسان يشبع من المدح.
ليست القضية في طول أو قصر الصفحات أو كثرة التفاصيل فحيرتك هذه تعطيني مؤشر هام لما يجب عليك القيام به وهو ألا تبالغي في قيمة تفاصيل الحياة بل عليك أن تتعلمي أن توفري طاقتك لما هو مهم بالفعل.
تستطيعين تحديد هذا المهم من خلال تأثيره المباشر على حياتك التي تليه فكما ذكرت بكلماتك أن حزنك تضائل مع الوقت فقط خلال بضع سويعات وهذه سنة الحياة التي خلقها الله فهي متغيرة ومتجددة ولكن يحدث أحيانا أننا نسبب الألم لأنفسنا بتركيزنا على كل منغص يمر بنا ونعطل عملية النسيان الطبيعية لما هو غير ضروري حتى وإن كان مؤلم في لحظته ولكن بما أنه انتهى يجدر بنا إزاحته من اهتمامنا كي نركز على ما هو آت لأنه أهم مما مضى وكان. يترتب على تعطيل النسيان الطبيعي نقصان الطاقة الضرورية للاستمرار في الحياة.
أرجو أن أكون قد ساعدتك في اختيار ما يجب عليك كتابته في الرسالة التالية ونحن إن شاء الله في انتظارك