جني التحرش السكوت حرام!
بصراحة وبدون أي مقدمات
الموت أو القتل أفضل من هذه العيشة يعني تموتي شهيدة بالدفاع عن شرفك ولا تعيشي مخزية الحل الوحيد إنك تخليه هو بيده يقتلك أنت هتفوزي بالشهادة والتكفير عن ذنوبك وهو; يقتص منه القضاء الإسلامي العادل وتربح الأمة فقدان مثل هذا الفاسق.
15/8/2007

رد المستشار
لا أدري هل "نور" و"ضي القمر" شخصان أم شخص واحد ولكن أهلا بشخص وبشخصين وبمليون مشارك على مجانين، كنت أعتبر نفسي قاسيا على البنية صاحبة تلك المشكلة فإذا بهذه المشاركة أقسى مني.
لعل هذا خاصة وأنت أو أنتما تشاركان من الخليج، والذي لا أظن أن معدل حدوث أو انتشار زنا المحارم أو التحرش الجنسي أعلى من غيره -فكلنا في البلدان العربية في نفس المزبلة الأخلاقية نعيش مع الأسف!- لكن تميز الثقافة الخليجية التقليدية بالكبت للغرائز الجنسية أكثر من غيرها ربما..... لعله يذكرني بمن أسميتهن ضحايا صامتات لنفسهن لائمات! وأنا دعوتها للكلام للحديث لإشراك آخرين في دفع الأذى عن نفسها وأظن هذا أيسر كثيرا وأسهل عليها مما تدعو هذه المشاركة إليه.
ثم لماذا نتخذ هذا الموقف المتطرف فنطلب من الضحية الاستشهاد دفاعا عن شرفها بين يدي أخيها الذي يقتص منه القضاء العادل هذا طبعا إذا قررت الأسرة الإبلاغ عن الجريمة، ألا ترون معي أن كلامها بفضحه هو سيجعل العقاب الأدبي والأسري مقصورا عليه نوعا ما ويعطيها ويعطيه فرصة التوبة والانصلاح؟...
أشكر من أرسل المشاركة وأهلا بالمزيد من المشاركات.