السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أكن أحب من قبل إلا منذ خمس شهور ماضية وهو جاري كنا نلعب زمان ونحن صغار.
أحبه وأشعر في بعض الأوقات أنه يحبني كما أحبه والبعض الآخر لا يحبني وأنا لا أعرف ماذا أفعل فهو يتهرب مني دائما وأنا أربد أن أتخلص من هذا الحب الذي ليس فيه أمل، وأنا أشعر بالخوف لأنه لا يحبني وحالتي النفسية غير مستقرة على الإطلاق.
6/10/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة "س.ب.ع" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، تبدو براءتك براءة مراهقة في أوائل سنين مراهقتها بينما ذكرت أن سنك 22 سنة ولا أدري هل تكبرين نفسك أم ماذا؟ خاصة وأن آخر سنة في الكلية تكون غالبا في سن 20 أو 21، لكن ما علينا المهم أن براءتك هي الصادقة.
كثير ما قلناه عن الحب وكيفية التصرف في حالة حدوثه لمن هي في مثل براءتك يا ابنتي ويمكنك أن تقرئي:
كيف نعرف أنه الحب؟
الحب الأول
صغيرة على الحب: حيرة ومشاعر بريئة
الحب من طرف واحد
البراءة والحميمية: الحب الحقيقي
عن المذاكرة والحب: رسائل ريم
ساكن تحتنا: أحبه ويرفضني...مقدمات كارثة
ربما يكون جارك حريصا على عدم الكلام قبل أن يكون مستعدا للزواج يا ابنتي، فكثير من الأولاد المحترمين يرفض إقامة أي علاقة حميمة وبعضهم يرفض حتى البوح بمشاعره لمن يحب قبل أن يكون مستعدا ماديا وأسريا للزواج، فهلا أخبرتنا عن ظروفه؟
أحسب أن في قراءتك لما أحلتك إليه من روابط ما يكفي لمساعدتك فإن لم يكن فإن عليك الاستعانة بوالدتك أو من تحل محلها أو أختك الكبرى إذا كانت لك أخت أكبر منك،
ونرجو أن تطمئنينا عليك من هنا، وأهلا بك دائما على مجانين.