السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
هذه الرسالة الثانية وأتمنى ألا تتأخروا عليّ في الرد، ولكم جزيل الشكر.
تحياتي وتقديري لجميع المستشارين القائمين على هذا الموقع الأكثر من ممتاز؛ فهو يناقش ويحل جميع مشكلات المجتمع، وأتمنى من الله لكم التوفيق والنجاح وأن يؤجركم على عملكم هذا الذي فيه خدمة لجميع الفئات.
أتمنى من سعادتكم التكرّم بفتح صدوركم لي وأنا أعلم سعة صدوركم وجهودكم العظيمة في حل جميع المشكلات مهما كان نوع المشكلة، ولو تكرّمتم عليّ بعدم وضع مشكلتي في الموقع بل بإرسالها على بريدي الإلكتروني والرد عليّ بأسرع وقت ممكن، لأني في حيرة من أمري، وأتمنى من جميع المستشارين مناقشة موضوعي ووضع الحلول له، وأكون شاكرةً لكم تحمّلكم لي وطول نفسكم معي.
أنا فتاة مررت بتجربة قاسية في حياتي في يوم لم يكن على البال ولا على الخاطر؛ كنت أتجول أنا وابنة أختي في السوق ودخلنا معرضاً للتجميل لم أكون راغبة أن ادخله ولكن لا اعرف ما لذي جعلني ادخله المهم دخلنا وإذا بشخص من البائعين في هذا المحل يُرغب علينا بضاعته ويخبرنا عنها بحكم انه في مجال التجميل وما يحدث من تجديد في هذا المجال المهم حتى لا أطيل عليكم الكلام لم أكون اعلم ماذا سيخبئ لي القدر مع هذا الشخص كنت مرتبكة ولم أكون اعرف سبب ارتباكي ولكن حاولت أن أكون طبيعية جدا وخاصة أني لم أمر بهذا الموقف في حياتي حتى هو أحسست بأنه لم يكون يتصرف بشكل طبيعي واشتريت ما أرته وانصرفنا طبعا أنا وأبنت أختي وحتى أختي استغربت بأني أقضي كل هذا الوقت في محل واحد ولم أحس بالوقت آسفة على الإطالة وكأني أحكي سيناريو قصة أو فيلم رغم أني لا أٌجيد فن الكتابة ولا حتى الرواية؛
أعرف بأنكم ستقدرون كتابتي مهما كانت عندما رجعت أحسست بإحساس غريب شيئا لم أتوقعه في حياتي لأني لست من السهل أن يأسرني إنسان مهم كان درجت جماله أو أسلوبه فانا قوية في إرادتي وصعبة المنال من أي واحد يفكر فيني كامرأة لم اعرف ما لذي جعلني أفكر فيه وأسرح بخيالي لبعيد يمكن يكون إعجابي بطريقته أو بأسلوبه لا أعرف استغفرت ربي ولم أترك الشيطان يوسوس لي وذهبت للنوم وبعد مدة اتصلت عليه لأنه أعطاني رقم جواله في حالة إذا لم ينفعني المنتج وأخبرته بأنه لم ينفعني بعض منه وفي اليوم التالي ذهبت لأرد واستبدل بآخر المهم حتى لا أطيل عليكم أصبح يتقرب مني كثيرا وأنا لم أتوقع أني انسجمت معه بشكل لا استطيع وصفه أمعقول أن يكون هذا الحب الذي أشاهده على التلفاز في المسلسلات والأفلام الحب من أول نظرة الذي لا أصدقه ولم أؤمن به.
هل معقول أنا أقع بهذي السهولة يا ويلي وقعت وكان ما كان رغم الحب إحساس جميل ولا أنكره ولأكن لاين سيصلنا؟ وماذا بعد ذلك؟ هيهات للغريق أن يحس بما بعد فنشوة الحب قد لا يجعلك تفكر ولا تحس بالقادم أي حساب غير الأحلام الوردية رغم أني رأيت فيه صفات متوافقة معي كثيرا وسمات في شكله قريبه مني مثل نغزة الخد والخال (الشامة) وصفات كثيرة أحبها رايتها فيه وأريد أن اطرح عليكم سؤال حيرني هل الحبيبين يتفقان في سمات وصفات شكليه ظاهريه وأخلاقيه مشتركه؟؟؟!!!
رغم أنهم من بيئة مختلفين تمامًا أحس معه بأني مع نفسي وروحي يبدوا لأني أحببته وحتى هو يخبرني بأنه لم تأسره أمراءه في حياته رغم أنه أخبرني عن تجربه مرت في حياته وانتهت قبل أن أكون في حياته المهم اعرف بأنكم تمللتم مني المهم والمهم وبعدين معاكي هتي المفيد يأتره حتقولوا في نفسكم هذا القوال ولا أكثر ما عليه والله ويشهد علي ربي أني بعمري ما طرحتي مشكلتي لأي حد غيركم أني حسه بترابط قوي وبأنكم حتكون أمينين على سري وكلماتي وحتتحملوني بالمناسبة أنا وهو من وطنين مختلفين وفارق في العمر من ناحيتي فأنا أكبر منه بأربعة سنين ورغم كل ذالك لم أره أي اختلاف في وجهات نظرنا ولا حتى في تصرفاتنا فكأننا مقربين من بعض وهو يراني بأني صغيره في شكلي ولم يتوقع بأن أكون أكبر منه ولا يبالي بالعمر فهل صحيح بأن الإنسان الشرقي لا يبالي بعمر من ستكون زوجته؟؟؟ أم ستكون من أهم الأمور في حياته بغض النظر عن الأخلاق والصفات؟؟؟
أخبرني عن مرضه وبأنه لم يعلم ذالك إلا متأخر فهل هو صادق لا اعرف فقد صدقته لأني أحبه ولأني لم ولن أتوقع بأنه سيغدر ولو للحظة وكان مرضه بالقلب أمعقول إنسان يريد أن يتهرب يدعي بالمرض وأي مرض أشد مرض هل تتوقعون ذالك قد تمروا عليكم تجارب كثيرة فأرجو أن تفيدوني في ذلك.... وكأن يخبرني عن مرضه أول بأول رغم أنه تقدم لأهلي بعد إصرار مني ولكن كان ينتظر إلى أن تتحسن الظروف وأصبحت مشاكل كثيرة وأمور كثيرة لا أريد أن أتعب رأسكم بها فأهلي أناس متفهمين وطيبين ولا يحملوا الإنسان فوق طاقته فما دام أنه تقدم لي وطلبني فلم يهمهم غير راحت ابنتهم وساعدتها مع من أحبت ولكن كان يضع العراقيل من غير سبب ويتحجج بمرضه ورفض والديه رغم أنه أخبرني بموافقة والده ولكن والدته كانت تصر على الرفض وكانت تمر بفترة مرضيه وبعد مده توفت مثل ما يقول وأنا كل هذا لا أسمع غير كلامه من غير أن أرى دليل واضح أمامي وكأن دائما يقول لي مهم كانت الظروف فأنتي ستبقي حبيبتي الوحيدة وقد أراد بأن يثبت لأخي عن صدق نيته وعن رغبته بأنه يريدني زوجة أتى بتقارير طبية تثبت حالته ولكن للآسف كل هذا التقارير كانت باللغة الفرنسية وأخي لا يفقه فيها شيئًا وصور للأشعة ولكنه أضحكني بتصرفه فأخي ليس طبيب ولا يفقه في هذا الأمور.
وكنت أتمنى لو أعطيه صور للتقارير والأشعة حتى يعرضها على أخصائي استشاري حتى نتأكد أنقطع عني لمده طويلة وقبل أن ينقطع أتصل علي من الخارج ليطمئن علي وكنت أحس من كلامه معي بأن هذي هي آخر مكالمة وفعلاً كانت الأخيرة رغم إلحاحي عليه بأن يطمئني عن حالة ويخبرني عن ما سيجري له ولا من مجيب بدأت بقلق مستمر عليه ولم أعد مثلما كنت أصبحت حياتي سوداء من بعده وأصبحت وكأني فاقده شي كبير وغالي جدًا في حياتي ولم أحس بلحظه واحده من يوم أن غاب عني بالسعادة ألآن مرة خمسة سنين من يوم أول تعارف وقد أنقطع عني لمدة سنتين تقريبًا ولم اعرف عنه أي شيء وبعد فتره راسلني وأخبرني بأني وحشته وأنه سيأتي للبلاد الذي أقيم فيه وعندما عاتبته برسالة أخبرني بأنه قد مرة بظروف صعبة ولم يستطيع أن يراسلني وأنه قد عانى مع والده فقد كان مريضًا وتوفي رغم أنه لم يخبرني عن مرض والده إلا يوم كان قد حصل له حادث وشفى منه ولا أعرف هل أصدقه؟؟؟ وهل كل ما دار من أحداث صحيحة؟؟؟
أيعقل إنسان أن يدعي كل هذا الأمور بكل سهولة؟؟؟ لا استطيع أن اصدق بأن في إنسان يدعي على نفسه وعلى أهله كل هذا؟؟؟ وخصوصًا من إنسان أحبه وأقدره وأحترمه أيعقل أن يخونني إحساسي بهذا الشخص؟؟؟ الشخص الوحيد الذي ملك عقلي وقلبي وروحي وإني مؤمنه بالقضاء والقدر وأن كل ما سيحصل للمؤمن ابتلاء من الله ليختبره مدى قدرته على التحمل ويأجره عليها. بالمناسبة قد أخبرتكم بأنه سوف يعود ولكن لم يعد لظروف عمله ولا اعرف فأنا محتارة في أمره وقد راسلني قريبًا يخبرني بأنه مشتاق إلي ويتمنى بأن نلتقي لولا الظروف وبأني الحب الوحيد في حياته أرجو منكم أن ترشدوني وتخبروني ما رأيكم في مشكلتي وما هو الحل؟؟؟ وهل فعلي كانت غير صحيحة بأني وثقت به فهو ليس من البلاد الذي أعيش فيه لكنت قد تحريت عنه هل فعله هذا كان صحيحًا؟؟؟
وهل مريض القلب لا يستطيع أن يتزوج بسبب مرضه؟؟؟ وأنا على حسب إطلاعي البسيط بأنه ليس هناك أي مشكلة إذا تزوج وواظب على العلاج ومارس حياته بشكل طبيعي. وعلى فكره هو دائمًا يقول لي بأنه لا يريد أن يتعبني وأنا كنت أحاول معه المستحيل حتى أقنعه بأني سأكون سعيدة في قربه مهما كانت الظروف فقد يدور ببالي ألف سؤال وسؤال ولكنكم أنتم ألأعلم بهذه الأمور وستفيدونني بأذن الله من خبرتكم ومعرفتكم الغزيرة والله يجعلها في موازين حسناتكم ويرزقكم كل خير يا من رسمت البسمة على شفه القلوب المتعبة والمثقلة بهموم الدنيا فالله يفرج عليكم وعلينا مصاعب هذه الدنيا
وآخر دعوانا أن الحمد لله ونستغفره ونتوب إليه ونستهديه
R03;ونصلي ونسلم على سيد المرسلين وخاتم الأنبياء سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم.
06/04/2008

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛
اتخاذ قرار الارتباط بشخص بناء على تشابه نغزة الخد والخال لهو أمر كوارثي وفاضح لمستوى ضحالة التفكير العربي وسوء الإعداد للإناث هل بياناتك صحيحة من حيث عمرك وتعليمك؟ لماذا إذن هذا اليأس والاستماتة في التمسك بشخص تعب في إيجاد الحجج للتملص من الارتباط بك فأمات أهله وأصابته العلل ألم تستخيري رب العالمين يا عزيزتي الم يخطر ببالك أن مرضه إشارة تصرفك عن فكرة الارتباط به.
تقولين أنه غريب عن بلدك ولكنه يعمل بالتأكيد لدى أحد مواطنيك وله جيران في مكان عمله كان يمكنك سؤالهم عنه بجانب التيه بجماله والتعجب من شدة التشابه بينكم.
النقطة المشرقة التي أنعشتني في سطورك بعدما أصابني الهم والغم من حال فتياتنا كان الله بعونكن وهدى من حجر على عقولكن ليتقي الله فيكن موقف أهلك المتفهم والمتقبل لاختيارك مهما كان وغالبا ما أسمع عن موقف الأهل المعارض فأحيي أسرتك على وعيها.
عزيزتي أنه عابث يتسلى بك ويشعر بالنشوة والفخر لقدرته على رميك وإعادة اجتذابك متى أراد وفي أحسن الأحوال سأصدق جميع ما قال وأشير عليك بخطورة الارتباط بإنسان مريض يشفق عليك من مرضه وإن كان أحد أهداف الزواج تحقيق العفة فهو تعب من التلميح بأنه غير قادر على القيام بحقك فارحمي نفسك واحرصي على سلامة نفسك وعقلك من الحيرة والتفكير في شخص لا يستحق مثلهما واعلمي أن الرجل السوي الصادق لا يحتاج لأمراه تتوسل ليتزوجها فعندما يكون راغبا تشعله ابتسامة فلا تهيني نفسك أكثر من هذا واحذري أن يستغلك.
الزمي الدعاء بأن يرزقك الله الزوج الصالح ويغنيك من فضله وبحلاله عن حرامه.