خيانة نفس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا متزوجة منذ 5 سنوات وأحب زوجي وزوجي يحبني، لكن الشيء الغريب أن زوجي منذ ثمانية شهور يطلب مني خيانته! يطلب مني أن أكلم شاباً غيره ويساعدني على مقابلته والسهر معه! أنا بالطبع أرفض هذا. لما أكن مصدقة أنه يريدني هو أن أقابل ذلك الشاب فرحت معه وصدمت لفعله ذلك، لا أدري، أهذه تصرفات تصدر عن رجل يحبني أم ماذا؟.
أنا متضايقة جداً أن يطلب زوجي مني خيانته، أنا شرفه فكيف يسمح بذلك؟! أفكر بالانفصال عنه لأن الثقة بيننا باتت معدومة، فأنا لا أراه الرجل الذي يحافظ عليّ.
أرجو الرد بأسرع وقت ممكن.
2/5/2009

رد المستشار
الأخت "مها"،
بحسب الحالة الموصوفة هناك احتمالان: إما أن زوجك يعاني من حالة نفسية، أو أنه يعاني من اضطراب جنسي، وقد يكون لديه الميول تجاه نفس الجنس وبالتالي يطالبك بالخيانة مع نفس الشخص لنسميه العشيق.
إن ما يطالبك به زوجك لا يقبله العقل ولا الدين ولا العادات والتقاليد، وعليك إخبار أي أحد من عائلتك على أن تثقي فيه، وحاولي أن تقنعيه بضرورة عرض المشكلة على استشاري نفسي لكي يتبين ما المشكلة التي يعاني منها قبل أن نحكم بأن المشكلة جزء من شخصيته، فحينها لا يمكن أن تستمري بالحياة مع شخص ليس لديه الغيرة على زوجته ولا يحاول حمايتها، وليس حريصاً على عرضه، ومهما كان الحب المزعوم بينكما -وأنا شخصياً لا أجده من ناحيته-، والأهم أنه كيف تجرأ وطلب منك أن تفعلي هذا الشيء!.
حماك الله يا أختي، ولا تضعفي لرغباته.
* ويضيف أ.د وائل أبو هندي، الأخت العزيزة "مها"، أهلاً وسهلاً بك على مجانين، وشكراً على ثقتك. ليست لدي إضافة بعدما تفضل به مجيبك الفاضل د. صلاح قباني غير أن أشير إلى هول المأساة التي تعيشها مجتمعاتنا بسبب عدم الإعداد لدخول عالم وثقافة الإنترنت والسماوات المفتوحة، ويؤسفني أن أعلن تواتر الشكوى من مثل ما يطلبه منك زوجك في الآونة الأخيرة، ويبدو أن للأمر علاقة بمواقع انترنت معينة وباضطرابات التفضيل الجنسي، وهذا ما ظهر في صورة أخرى من قبل في مشكلة نرجسي ويريدهن مع زوجته! والتي جاءتنا فيها مشاركات متعددة كان آخرها نرجسي ويريدهن مع زوجته! مشاركة5.