السلام عليكم،
أشكركم على هذا الموقع، وأعرض عليكم مشكلتي؛
أنا متزوج منذ أكثر من شهر، ولكن مشكلتي بدأت منذ ليلة الزفاف، فعروسي وهى ابنة عمتي، لا تزال تخجل منى، ولا تريد أن تنام معي في فراش واحد، وعندما حاولنا ممارسة الجنس معا كنت أحس أنها لا تأبه مع خجلها الشديد، وعندما تكلمت معها اكتشفت أنها تحرم على نفسها الجنس بالرغم من أنني زوجها، وبهذا تحولت حياتي إلى جحيم، حيث أنني رجل ولى احتياجاتي، فما هو الحل لهذه المشكلة.
بالمناسبة لقد استخدمت البريد الالكتروني لأخي الصغير فأرجو أن ترسلوا الحل لي على هذا البريد،
وهو سيعلمني بالنتائج.
28/12/2003

رد المستشار
الأخ الكبير العزيز: أهلا وسهلا بك، أهلا وسهلا بك، أتدري لقد ذكرتني بأغنية لعبد الحليم حافظ يرحمه الله كان يقول فيها يا عديم الاشتراكية يا خاين المسؤولية، وربما لا يذكرها الآن كثيرون، فمن عاصروا هذه الأغنية رجالا أو شبابا هم الآن في العقد السادس من أعمارهم، فهي أغنية عيد الثورة سنة 1964، فكم من هؤلاء يا ترى يتصفح موقعنا الآن؟
المهم أنك ذكرتني بهذه الأغنية، وأنا من فرط دهشتي من كلماتك أقول يا عديم الإيميل! كيف تنتظر منا أن نرد عليك من خلال بريد أخيك الصغير الإليكتروني في مثل هذا الموضوع، ويفهم من خلال ذلك البريد أن عمره الآن لا يزيد عن أحد عشر سنة، فهل تكلمت سيادتك معه وشرحت له الأمر؟ وما علينا في استشارات مجانين إلا أن نرسل لك "الحل" على بريد أخيك الصغير هذا الذي سيعلمك بالنتائج! إن من سيقرأ كلامك هذا يا عزيزي لابد سيقول: صدق من قال أنها استشارات مجانين!
إن من الواضح يا أخي أنك فضحت الدنيا على مدار الشهر الذي بدأت معه معاناتك وهو شهر العسل كما استوردنا المسمى في مصر، ولا أدري إلى كم بلد عربي وردناه، المهم أنك لم تصبر على الأرجح على زوجتك، واستعجبت موقفها واستغربته، فكيف تخجلُ منك وأنت زوجها؟ وأنا أشعر أنك لم تصبر عليها بما يكفي فإن كنت مخطئا فوضح لي.
ولا أدري ماذا تقصد بقولك: اكتشفت أنها تحرم الجنس على نفسها؟ فأرجو أن تفسر لنا ذلك، لأن مثل هذه التوجهات الفكرية أو العقدية غير موجودة في ثقافتنا الإسلامية، فهناك في الغرب من يسمونهم أناسا لا جنسيين Asexual People، لكن هذا غير موجود على الأغلب عندنا.
كما أنني أريدك أن تهذب قليلا من انفعالك واستغرابك لموقفها، فهي كأي فتاة عربية تربت عمرها كله على أن الجنس حرام وعيب وقلة أدب، وكان تتلقى التحذيرات منه ربما حتى قبل الزفاف بعدة أيام، وربما لم يفاتحها أحد في الموضوع لأن أمها تخجل مثلا من الكلام في مثل هذه المواضيع، لست أدري كيف يكونُ مطلوبا منها أن تغير كل أفكارها عن الجنس في ليلة واحدة، فبعد أن كان موضوعا مرفوضا ومذموما طوال سنوات عمرها،
يجب عليها في ليلة الزفاف أن تجعله موضوعا مستحبا ومطلوبا، أفلا ترى أن لفتاتك أو لزوجتك عذرا ربما، أو تبريرا لموقفها، إنها لابد تحتاج إلى تعديل معرفي لتغيير فكرتها عن الجنس وعن الزواج، وأنا هنا سأحيلك إلى عدد من المشكلات السابقة على صفحتنا استشارات مجانين لتجد فيها ما يفيدك في هذا الشأن إن شاء الله فانقر العناوين التالية:
البنات والعرقسوس : البنات وعلاقتهن بالجنس
الألم، والاسترجاز وانتظار المولود! م
الاعتداءُ على الوسادة والسحاق والاسترجاز
غشاء البكارة والاسترجاز البريء.
أنا ياعزيزي أرى أن عليك أن تلجأ إلى أقرب طبيب نفسي، وأن تتكلم معه في ذلك، وغالبا سيحتاج طبيبك إلى مقابلة زوجتك وربما احتاج الأمر إلى فريق عمل من تخصصات مختلفة من الأطباء، وليس فقط طبيب نفسي، وأما أقصى ما نريده منك فهو أن تتابعنا بالتطورات، وقد نتابعك بالأسئلة!، وأهلا وسهلا بك دائما على استشارات مجانين.