أنا في شجار دائم مع أصحابي, فمالحل..!؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أود أن أحكي عن مشكلة لي بالنسبة لأصحابي؛ أنا في شجار دائم مع أصحابي..بلغ من العمر 17 عاماً ومشاكلي مع أصحابي بدأت من حوالي 3 سنين بسببب البنات ومشاكلهن، ودائماً يبيعني لأجل بنت حتى ولو كان أقرب أصحابي لي. وكل يوم والتالي تحصل مشكلة مع واحد منهم لدرجة أني لا أكلم أي واحد منهم، إلا واحد، والثاني كان أكثر من أخي، وكان هناك بنت أحبها جداً تعرف إليها من وراء ظهري وأبعدها عني، وحصلت مشكلة كبيرة جداً بسبب هذا الموضوع حتى تركت كليهما.
أرجوك، أحتاج الرد، أتمنى أن أعرف لماذا تغيير الأصحاب هذه الأيام؟.
شكراً لك.
11/11/2009

رد المستشار
ابني العزيز،
من خصوصيات المرحلة التي تمر بها هي هذه الأمور التي تشتكي منها، أي الغيرة وحب تملك الأشياء وأعني هنا النزاع الواقع بينكما بسبب "فتاة".
في هذه السن كل فتى يريد أن يكون هو الأجمل والأقوى والأذكى والأكثر جاذبية، خاصة في نظر الفتيات، فهو لا يسمح أن ينافسه أحد. وهذا يحدث لأن الشاب في هذه الفترة لم يكتمل نضجه بعد، فمن الطبيعي أن ثقته في نفسه مهزوزة وهو يتصور أن إعجاب الناس به خاصة الفتيات هو الشيء الذي يعطيه الثقة بالنفس. من هنا تنشأ صراعات كثيرة على المستوى الداخلي أي مع نفسه وعلى المستوى الخارجي أي مع الناس المحيطين به.
على كل أدعوك يا بني أن توجه اهتمامك لأشياء أفيد لك الآن كالدراسة، وضع أهدافاً سامية تسعى لتحقيقها بوضع خطط تضمن لك ذلك. وأنصحك باختيار صحبة تكون اهتماماتهم طيبة تقربهم من الله وتجعلهم قدوة، فإذا فعلت سترى بعد سنوات من هو هذا الشاب الذي ينزعج الآن من تصرفات فتية يضيعون أوقاتهم فيما لا يعني، فالحب بين الجنسين شيء جميل وهبه الله لنا لتستمر الحياة، ويبقى فقط أن نتعلم متى نحب وكيف نحب وماذا نهدف من وراء حبنا للجنس الآخر في هذه السن، هل للزواج؟ أم لقضاء الوقت؟ أم للتباهي بين الأصحاب؟ حدد هدفك يا بني وسترى أن أشياء كثيرة ستتغير في حياتك إن شاء الله.
واقرأ على مجانين:
وأيُّ الناسِ ليسَ لهُ عُيوبُ؟!
لسنا في زمن المعجزات... مشاركة مستشار
الصداقة في المراهقة