السلام عليكم
أعاني من ممارسة العادة السرية منذ الصغر، أحياناً بشراهة تصل إلى 3 مرات يومياً، وأحياناً كل 4 أو 5 أيام. أصبحت أعاني من صغر في حجم الخصيتين، والانتصاب ضعيف نسبياً، وشعر اللحية والشارب خفيف نسبياً، فهل هذا له علاقة بالعادة السرية؟
وهل عليّ الذهاب إلى طبيب أم تركها فحسب؟ وهل إذا تأخرت للذهاب إلى طبيب سيزداد الأمر سوءاً، حيث أني ما زلت طالباً ولا أملك المال الكافي، وأخشى من مصارحتهم في البيت.
فماذا أفعل؟
أفيدوني جزاكم الله خيراً.
26/02/2010

رد المستشار
الأخ "محمد"،
لقد اطلعت على رسالتك وأرجو أن تكون المعلومات مفيدة لك.
إن ممارسة العادة السرية هو سلوك صحي كأي سلوك آخر، لكن عند المبالغة بالممارسة فإنه يؤثر في زيادة تحفيز الهرمونات الجنسية، وكثرة هذه الهرمونات يؤدي إلى اختلاف كيمياء الجسد، وبالتالي يؤثر في التوازن النفسي والجسدي على النحو التالي:
1- التعب العام
2- ألم في أسفل الظهر
3- تساقط الشعر ويخف نموه
4- ارتخاء وضعف الانتصاب
5- القذف السريع
6- الرؤية الضبابية بالعين
7- ألم بالخصيتين والانكماش
8- ألم ومغص في منطقة الحوض
9- ضعف بالتركيز
10- توتر
11- نزول الوزن حيث من المتوقع زيادة الوزن في الفئة العمرية 20 – 25.
وبحسب رسالتك؛ فإن معظم الأعراض لديك وهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق، لكن يتوجب عليك إعادة النظر والبدء بممارسة العادة السرية بشكل طبيعي وصحي، وهو الممارسة حوالي 2 إلى 3 مرات أسبوعياً، والتركيز على تغيير أسلوب حياتك بحيث يتوجب عليك ممارسة الرياضة وعمل العلاقات الاجتماعية والمطالعة، هذا بالإضافة إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية وتخفيف تناول القهوة والتخفيف من اللحوم الحمراء، والإكثار من المأكولات البحرية وتناول بذور عين الشمس والخضروات والعصائر الطبيعية. بعد فترة من الالتزام بما ذكر ستلحظ تغيّراً جذرياً في حياتك وتعود الهرمونات إلى الوضع الطبيعي.
اقرأ على مجانين:
العادة السرية برنامج إيقاف
العادة السرية: سجن بلا قضبان!
أضرار الإفراط في ممارسة العادة السرية
الاستمناء القهري اضطراب متعلق بالشذوذات الجنسية
مسابقة العادة السرية على مجانين
هل العادة السرية مرض؟
العادة السرية والأوهام المرضية
العادة السرية كلاكيت للمرة المليون
أنهي معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك!!
العادة السرية شماعتنا الجاهزة
الاستمناء القهري متعلق بالشذوذات الجنسية مشاركة
العادة السرية
العادة السرية والثقة بالنفس
اللعنة السرية
وأرجو أن أكون قد أجبت على استفساراتك. والشكر لموقع مجانين في تواصله مع أبناء الوطن ومحاولة تقديم المساعدة الممكنة.