من أين لي بالطاقة
السلام عليكم، أعاني من كثير من الأمراض النفسية منها:
1- المازوخية.
2- عندي ميول مثلية لواط سالب.
3- الوسواس القهري.
4- الرهاب الاجتماعي.
5- كثير من الأمور التي لا أعرف ما هي فمثلا:
لا أستطيع أن أركز في عيني الشخص الذي يتكلم معي.
ودائما حين أتكلم يرتجف صوتي كالخائف وحين يخطئ شخص معي لا أستطيع الدفاع عن نفسي مهما كنت محقا ذهبت إلى طبيبين نفسيين واحد تلو الآخر لمدة سنة ولم أستفد شيئا، أرجو أن تمدوني بالنصح وتجيبوني على هذا السؤال:
أريد أن أعرف كيف يستطيع الشخص أن يمد نفسه بالطاقة النفسية؟
25/1/2004

رد المستشار
الابن العزيز أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، الإحساس بالطاقة النفسية والقوة الذاتية ينبع من خوض التجارب ورسم الخطط الشخصية والمضي في طريق تحقيقها، إن الأمراض النفسية التي ذكرتها لها جذور عميقة في فكرتك عن نفسك وأسلوبك تجاه نفسك قبل أن يكون أسلوب الآخرين....ما هي فكرتك عن نفسك وكيف اقتنعت بأنك من تظن أن تكون؟؟؟
متى بدأت المازوخية والميول اللواطية المثلية؟؟ ما هي أعراض الوسواس القهري؟؟
ما هي الفكرة التسلطية؟؟
ما هي الأفكار أو الأحاسيس التي تصاحب عدم المقدرة على النظر في عيني من يتكلم معك؟
ما هي الأفكار والأحاسيس المسببة لعدم مقدرتك للدفاع عن نفسك؟
ماذا كانت رغباتك من الطبيبين النفسيين؟؟ ما الذي أردته منهما وكيف أردتهما أن يساعداك؟ ماذا فعلا معك لمدة سنة؟ ما الذي كنت تريد الاستفادة به منهما على وجه التحديد؟؟؟
أرجو المتابعة معنا والإجابة على هذه الأسئلة حتى يتسنى لنا مساعدتك بطريقة أفضل، وفقنا الله وإياك لما فيه الخير والصواب.